leftlogo

صنعها رهبان ألمان منذ 100 عام.. ما لا تعرفه عن «كوكيز الزنجبيل»

A A A
بسكويت الزنجبيل
بسكويت الزنجبيل

يحب بعض الأشخاص التوابل الحارة مثل القرفة أو الزنجبيل، وإضافتها إلى الحلويات لتعطي نكهة فريدة ومميزة، ورغم أن العالم عرف الزنجبيل قبل آلاف السنين فكان يدخل في كافة الأطعمة، فنحن اليوم على موعد مع حكاية جديدة وهي كوكيز الزنجبيل فهو ابتكار حديث نسبيا، ولكن ما هي قصته وكيف وصل إلينا.

يوم الاحتفال بكوكيز الزنجبيل

يتم الاحتفال باليوم الوطني لكوكيز الزنجبيل في الأول من يوليو من كل عام، وذلك للاستمتاع بهذه الحلوى اللذيذة والمالحة، والتي تسمى بـ Gingersnaps أو بسكويت الزنجبيل هي كوكيز مصنوعة من السكر البني ومجموعة متنوعة من التوابل مثل القرنفل والزنجبيل والقرفة، وتعتبر هي الرفيق المثالي لفنجان شاي خفيف. 


تعتبر كوكيز الزنجبيل بديلا صحيًا للكوكيز لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل، وهناك أيضًا فوائد إضافية للزنجبيل والقرفة والقرنفل التي تحمي خصائصها المضادة للالتهابات والميكروبات من أمراض القلب، وتساعد القرفة على خفض كمية الجلوكوز في مجرى الدم، والزنجبيل يساعد في الهضم، والقرنفل يمنع أمراض الفم والصداع.

تاريخ الزنجبيل 

تُعرف كوكيز الزنجبيل في بعض المناطق خاصة في أستراليا ونيوزيلندا، تُعرف نباتات الزنجبيل في المملكة المتحدة باسم "مكسرات الزنجبيل"، وظلت الوصفة في الغالب كما هي في كل هذه الأماكن. 


وتتمتع كوكيز الزنجبيل بشعبية كبيرة في المملكة المتحدة على وجه الخصوص، نظرًا لأن الكوكيز عادة ما تكون جافة ويصعب قضمها، يفضل الإنجليز غمسها في كوب ساخن من الشاي قبل تناول قضمة، ويفضل النيوزيلنديون أيضًا تناول بسكويت الزنجبيل المحبوب مع كوب من الشاي أو المشروبات الساخنة الأخرى. 


وتُعرف الكوكيز باسم "بسكويت الزنجبيل" في الغالب في الولايات المتحدة، بينما تستخدم معظم الوصفات دبس السكر البني والسكر البني كمحليات، ويفضل البعض إضافة ميبل سيرب إلى المزيج، ويتم التزيين بالبذور والمكسرات التي تجعل هذه البسكويت أكثر لذة.

تاريخ الزنجبيل

كان الزنجبيل موجودًا منذ فترة طويلة الآن، ويُعتقد أنه نشأ في منطقة جنوب شرق آسيا البحرية ومن المحتمل أن يستخدمه سكان أوسترونيزيون أولاً. بمجرد أن أدركوا أن الزنجبيل يرفع من مذاق الطعام، بدأوا في تصديره عبر حدود المحيطين الهندي والهادئ خلال التوسع الأسترونيزي، وصولًا إلى هاواي. 


وحدث هذا منذ حوالي 5000 عام، ويعتبر الزنجبيل هو أحد التوابل الأولى التي تم تصديرها من آسيا والتي وصلت إلى أوروبا مع تجارة التوابل، وكان يستخدم على نطاق واسع من قبل الإغريق والرومان القدماء. 


في عام 2018، بلغ الإنتاج العالمي من الزنجبيل 2.8 مليون طن، واحتلت الهند المرتبة الأولى في إنتاج الزنجبيل، حيث شكلت 32٪ من الإجمالي العالمي.


وفي القدم، عرف العالم استخدام الزنجبيل  كدواء في الصين والهند القديمة في عام 500 قبل الميلاد، بينما ولد بسكويت أو كوكيز الزنجبيل في عام 1926 على يد رهبان في ألمانيا.

بسكويت الزنجبيل 2
بسكويت الزنجبيل 3
بسكويت الزنجبيل
بسكويت الزنجبيل 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022