leftlogo

طريقة تخسيس بدون دايت.. استخدم الزيوت العطرية ولا تأكل أمام التلفاز

A A A
طريقة عمل شوربة الثوم بالكريمة
اكل صحي
مفتاح فقدان الوزن بسيط وهو تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة، لكن هناك الكثير يمكنك القيام به بدلا من ذلك، وإليكم بعض الأسرار التي كشفها الاشخاص الذين يتمتعون بأجسام مثالية دون اللجوء إلى الدايت او رياضة. 

الحصول على قسط كافي من النوم 

ربما سمعت أن الأشخاص الذين يعانون من الحرمان المزمن من النوم هم أكثر عرضة لزيادة الوزن، هذا لأننا جميعًا ننتج هرمونًا يسمى الجريلين، والذي يفرز في جسمك عندما يحين وقت الأكل، وينتج الأشخاص المحرومون من النوم المزيد من هرمون الجريلين، ما يجعلهم يشعرون بالجوع حتى لو لم يكونوا بحاجة لتناول الطعام.

المشي المستمر

 تتبع خطواتك لتتأكد أنك تقوم بما لا يقل عن 10000 خطوة كل يوم، وهذا يغير كيف تتفاعل مع العالم، فبدلاً من استخدام المصعد، أصعد السلالم، ولا تستخدم السيارة في المشاوير القصيرة. 

راقب مستويات التوتر

يقول أحد مدربي الصحة الذي يساعد النساء على التوقف عن اتباع نظام غذائي، إن الإجهاد يمكن أن يكون السبب في الحصول على دهون البطن، ويؤدي إلى إنتاج الكورتيزول، ما يزيد نسبة السكر في الدم، وتؤدي الزيادة في نسبة السكر في الدم على مدى فترة طويلة إلى تخزين الدهون في البطن، وهي واحدة من أكثر المناطق التي تسبب مشاكل للنساء، فعندما تتعلم كيفية التعامل مع التوتر بشكل أفضل، لا تحتاج إلى نظام غذائي للتخلص من الدهون. 

لا تأكل أمام شاشة 

يتضمن ذلك أجهزة التلفزيون والهواتف وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، حيث وجد بحث بريطاني أن الأشخاص الذين يأكلون أثناء تشتيت انتباههم يستهلكون أكثر ويقل احتمال تذكرهم للكمية التي تناولوها، وأحيانًا تصل نسبة الزيادة إلى 25%.

البقاء في حالة رطبة 

يعمل الماء على تدفق الدم عبر جسمك ويساعد في إنقاص الوزن، حيث إن الترطيب هو المفتاح لتجنب إشارات الجوع الكاذبة.

استخدم الزيوت العطرية 

استخدام الزيوت الأساسية للمساعدة في كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام والسيطرة على الأيض وهناك زيوت معينه، مثل زيت الجريب فروت، والتي يمكنك إضافتها إلى كوب من الماء للمساعدة في التحكم في شهيتك.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022