leftlogo

عشان متزديش في الوزن.. إزاي نقاوم حلويات رمضان بطريقة سهلة وبسيطة

A A A
كنافة نولا
كنافة بشوكولاتة النوتيلا

شهر رمضان معروف بالحلويات التي لا نستطيع مقاومتها أبدًا مهما حاولنا القيام بذلك مما يعرضنا للإصابة بالعديد من المشكلات الصحية التي تلازمنا مثل الكسل والخمول المستمر وزيادة الوزن بشكل ملحوظ، لذلك Food Today تقدم لك عدة نصائح وحيل تساعدك في مقاومة الحلويات الرمضانية قدر الإمكان.

لا تترك نفسك للجوع

- الجوع من أكثر المسببات التي تجعلك تأكل الحلويات بشراهة وبكميات كبيرة، لذلك ننصحك بعدم ترك نفسك للشعور بالجوع ولكن تناول وجبة إفطارك بكميات معقولة مع الاهتمام بالبروتين مثل اللحم والدجاج لأنه سيعطيك الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي لن تلجأ لتناول الحلويات.


- أنت لا تأكل الحلويات بكميات كبيرة لأنك تحبها ولكنك تأكلها بسبب شعورك بالجوع الذي يدفعك لتناول أي شيء موجود أمامك حتى وإن كان طعام لا تحبه، بالإضافة لاحتواء الحلويات على كمية كبيرة من السكريات والتي ترفع معدل الأنسولين في جسمك وبالتالي تدخل في حالة جوع مستمر لن تخرج منها أبدًا إلا إذا امتلئت بطنك إلى أخرها.
كنافة 

ضعي الحلويات في طبق واحد

ضعي الحلويات التي تودين أكلها في طبق واحد والابتعاد عن أخذ قطع منفردة من طبق الحلويات، فهذه الطريقة ستساعدك على معرفة وإدراك الكمية التي تتناوليها على عكس الأخذ من طبق الحلويات مباشرة التي ستجعلك تأكلين بكميات كبيرة دون أن تشعري بذلك.

استبدلي السكر العادي بسكر دايت

- ضعي سكر الدايت على الحلويات المفضلة لك بدلاً من السكر العادي، لمحاولة تقليل الأضرار قدر الإمكان.
- حاولي إدخال الفواكه الطازجة إلى نظامك الغذائي حتى لا تضطرين لتناول الحلويات الرمضانية المليئة بالسكريات والدهون التي تسبب زيادة كبيرة في الوزن.

امضغي ببطء

لا تأكلين وجبتك بسرعة، ولكن تمهلي وامضغيه جيدًا حتى تستطيع معدتك هضمه بشكل جيد وبالتالي ستشعرين بالشبع الدائم الذي سيلازمك طوال اليوم، ولن تضطري لتناول الحلويات بكميات كبيرة.
حلويات 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022