leftlogo

سر تناول الأفغان والهنود «البولاني» في عيد الأضحى!.. «أكلة دون لحمة»

A A A
بولاني
بولاني

ينتهز الناس الأعياد فرصة ليجتمعوا مع الأحباب والأقارب والأصدقاء، يتسامرون ويتحدثون في جو مليء بالبهجة، وعادةً ما يكون الطعام جزءً من الفرحة، ولأن المسلمون لديهم عادات مختلفة حول العالم، فإن مسلمي الهند وأفغانستان يتناولون أكلة تخلو من اللحوم في عيد الأضحى.

البولاني في عيد الأضحى

ليست كل الأكلات في عيد الأضحى لحوم، فإن الهنود والأفغان يفضلون تناول خبز محشو يسمى البولاني، وهو بحسب موقع Times Of India، عبارة عن خبز مسطح محشو بحشو مصنوع من السبانخ أو البطاطس أو الكراث أو العدس وأحيانا اللحم المفروم وأحيانا يكون حلو محشو بالقرع العسلي. 


نشأ هذا الخبز المسطح في أفغانستان، وهو خبز شعبي في المطبخ الأفغاني، يتم تقديم هذا الخبز إما مع الزبادي العادي أو الزبادي المنكه بأوراق النعناع أو النعناع الجاف أو مشروب "دوج". 


يصنع البولاني عادة في المناسبات الخاصة مثل حفلات الخطوبة والأعياد وخاصةً عيد الأضحى، ويقال إن خبز البولاني محبوب من قبل الأطفال، وبالتالي، يتم إعداده في الأعياد في أفغانستان، حيث يتم وضع خيارات الأطفال في الاعتبار أثناء الاحتفال وطهي الوجبات.


خبز البولاني المسطح عادة ما يكون مقلي وله قوام مقرمش، ولكن يمكن خبزه في بعض منها، ويساعد خبز هذا الخبز في الحصول على قشرة سميكة تتناسب مع الحشوة.

خبز البولاني في دول أخرى

هناك شبيه لهذه الطريقة في عدة دول فيشبه خبز البولاني الأفغاني إلى حد كبير طريقة الباراتا المحشوة على الطريقة الهندية أو الكيساديلا المكسيكية، إلا أنه يحتوي على مكونات أقل وأبسط.

 

وفي المغرب تحضر فطائر بنفس الشكل تسمى الرغايف أو المسمن في أحيان أخرى تسمى الرزيزة أو الملوي أو الرفيسة نظرا لسمك وطريقة طي العجين قبل الطهي، وتشتهر في المغرب أكلة الرفيسة التي تحضر بتفتيت الرغايف وإضافة مرق اللحم والخضار أو الحليب.

 

وإذا أردت تجربته يمكنك أن تتناول خبز البولاني الأفغاني في المطاعم الهندية أو الآسيوية وكذلك يمكن أن تجد الخبز المغربي الرغايف في المطاعم المغربية.

بولاني 3
بولاني محشو بقدونس وسبانخ

بولاني 2
بولاني محشو لحم مفروم

بولاني
بولاني محشو لحم مفروم


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022