leftlogo

موسم الكحك والفسيخ خلص.. تعالى نقولك إزاي تنظم أكلك بعد العيد

A A A
عودة فطائر «Ube Pancake» إلى متاجر «Trader Joe's» أمريكا- وافل (2)
وجبة فطار
موسم الكحك انتهي وسيبدأ الروتين اليومي في الرجوع مرة أخرى خاصة بعد عودتنا للعمل بالمواعيد الرسمية، لذلك نقدم لك عدة نصائح تساعدك في كيفية العودة ولكن بطريقة صحية لك ولجسمك بعد قضاء شهر طويل ملئ بالأكل الدسم والحلويات.

وجبة الفطار متتعوضش

- لا تتجاهل تناول وجبة فطارك لأنها ستساعك في تقليل كمية طعامك وإنقاص وزنك بسرعة ولكن أثبت العديد من الأطباء وأخصائيون التغذية بأن هذا الاعتقاد خطأ تمامًا، لأن جسمك سيدخل في حالة جوع ويضطر لتناول كميات كبيرة من الطعام أثناء وجبة الغداء مما يعرضك لزيادة الوزن.
- احرص دائمًا على احتواء وجبة فطارك على ألياف غذائية لكي تعطيكي الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، وبالتالي لن تضطرين لتناول كميات كبيرة من الطعام.

قلل من الفول والطعمية

نعلم أنك اشتقت للفطار المصري اليومي، ولكن حاول ألا تأكله يوميًا حتى لا تُصاب بارتفاع الكوليسترول الضار نتيجة لتناول كميات كبيرة من الزيوت يوميًا.
فول 

حاول تتمرن

يجب أن تذهب إلى الصالة الرياضية مرتين أسبوعيًا على الأقل، أو القيام بأي نشاط حركي يوميًا مثل المشي أو الهرولة أثناء ذهابك للعمل، فهذه الطريقة ستساعدك في التخلص من وزنك الزائد خاصة بعد تناول كميات كبيرة من الطعام في رمضان والعيد.

اهتم بشرب المايه

الصيف على الأبواب، لذلك ننصحك بعدم إهمال المياه أبدًا. حاول تخصيص معاد محدد لشرب كوب كل ساعة، فهذه الطريقة ستساعد جسمك في التخلص من الماء الزائد بداخله وعدم الشعور بأي صداع أو دوخان على مدار اليوم.

قلل من الكافيين

هذه فرصتك الوحيدة إذا كنت تريد تقليل كمية الكافيين التي تشربها على مدار اليوم، لذلك ننصحك بشرب كوب واحد يوميًا أو كوب ونصف وتقسيم الكمية على مرتين مع مراعاة التوقف عن هذه المشروبات عند الساعة 8 مساء حتى لا تُصاب بأي أرق عند خلودك إلى النوم.

امنع الحلويات

عزيزي القارئ لقد أكلت كميات كبيرة من الحلويات في شهر رمضان والعيد، فقد حان الوقت لتستريح معدتك من السكريات واستبدالها بالفاكهة الطبيعية المفيدة لجسمك والتي لن تزيد وزنك إذا أكلتها بكميات مناسبة.
فاكهة وخضروات 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022