leftlogo

6 أكلات خفيفة هتخليك تنسى السكر وصحتك ترجع "بومب"

A A A
إدمان السكريات
إدمان السكر
إذا كنت تتناول السكريات بشكل مفرط لاحساسك بالحاجة إلى وجبة خفيفة أو إلى بعض الطاقة، ولا تستطيع التوقف عن هذا رغم علمك بخطورة ذلك على صحتك، فنحن هنا لمساعدتك، وإليك 6 وجبات خفيفة صحية غنية بالسكر الطبيعي.
وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فالجرعة الموصى بها من السكر في اليوم للنساء أكثر من 25 جرامًا أو 100 سعر حراري فقط، وللرجال أكثر من 36 جرامًا أو 150 سعرًا حراريًا يوميًا، وهذه بعض الأطعمة الخفيفة التي ستقلل رغبتك في تناول السكريات.

ماذا تأكل عندما تشتهي السكر


1- المشمش واللوز

يمكن أن تساعدك الفواكه المجففة والمكسرات في الحصول على وجبة خفيفة صحية، فهي غنية بالسكريات الطبيعية، ويوفر المشمش الكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن، أما اللوز فيوفر الألياف والبروتين والدهون الصحية. 

2- الزبادي والقرفة

يحتوي الزبادي اليوناني على الكثير من البروتين، وهو وقود أبطأ من الكربوهيدرات، إقرانه بالقرفة فهو له  خصائص مضادة للالتهابات وسوف يخفض من مستويات السكر في الدم، ويمكن أيضًا إضافة  ملعقة صغير من العسل للتحلية، أو بعض قطع الفاكهة المجمدة  لتصبح وجبة خفيفة صحية.

3- زبدة الفول السوداني وتفاح

التفاحة الصغيرة مع زبدة الفول السوداني قد تكون وجبة خفيفة بديلة عن الأطعمة السكرية،  وسوف توفر لك هذه الوجبة الخفيفة الألياف القابلة للذوبان والسكر الطبيعي والبروتين والدهون الصحية.

4- العنب البري

يعتبر التوت من أفضل أنواع الفاكهة الغنية بالألياف  والسكر الطبيعي، كما أنها مصدر كبير الكربوهيدرات الصحية وإذا كنت لا تستطيع الحصول عليه طازج يمكنك شراء مجمد، وسوف تحصل على نفس الفوائد تقريبًا.

5- الجبن قليل الدسم

الجبن قليل الدسم مصدر بروتين، ولا تحتوي على الكربوهيدرات، وسوف تكون وجبة خفيفة تغنيك عن اشتهائك للشكر وستمد بالطاقة اللازمة في منتصف النهار.

6- حمص وخضار 

يمكن لبضع حبات من الخضار مثل الجزر والكرفس والبروكلي والفلفل أن يصبح وجبة خفيفة بعد الظهر، تحتوي الخضروات على كمية جيدة من الألياف، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن، ويمكنك أيضًا إضافة الحمض المسلوق أو المحمص مع الخضار قليل الدهون والكربوهيدرات ويمدك بالدهون الصحية التي تزيد من طاقتك في منتصف اليوم.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022