leftlogo

7 شروط لمسابقة «المطبخ المصري 2022».. اعرفها واشترك

A A A
المطبخ المصري
مسابقة المطبخ المصري

خلال الفترة ما بين 14 لـ 16 نوفمبر المُقبل، تُقام فعاليات معرض «هيس» 2022 لخدمات الضيافة، ويتضمن العديد من الفعاليات والمسابقات خاصة مسابقات الطهي الحي التي تشرف عليها وتحكمها جمعية الطهاة المصريين، التي أعلنت عن شروط مسابقة «المطبخ المصري» خلال موقعهم الإلكتروني.

شروط مسابقة المطبخ المصري

كشف الموقع الرسمي لجمعية الطهاة المصريين، شروط التقدم لمسابقة المطبخ المصري، وتضمنت الشروط ما يلي:

- السماح بالتنافس بفريق مكون من شيف محترف وشيف حلواني.

- إعداد وطهي وتقديم طبق طعام رئيسي مصري، وطبق حلو شرقي لشخصين، على طبقين منفصلين، خلال فترة زمنية محددة قدرها ساعة واحدة.

- لأطباق ينبغي أن تكون من مأكولات المطبخ المصري، وأن تعكس نكهاته، على أن يتم تقديمها بطريقة معاصرة حديثة، تناسب خدمة تقديم ألا كارت في أطباق كما يجب تقديم الطبق الرئيسي وطبق الحلو في أطباق بيضاء "غير مسموح بالطواجن".

- يجب أن تكون الأطباق متوازنة من حيث القيمة الغذائية، وكافية من حيث حجم الحصة، بحيث تكون مناسبة لتقديمها كوجبة متكاملة.

- استخدام مجموعة منتجات نستله بروفيشنال في أطباقه والتي ستتوافر في مطابخ الطهي الحي للمسابقات.

- يسلم المتسابق الوصفات، مكتوبة باللغة الإنجليزية، شاملة المكونات وطرق إعداد الأطباق يوم المسابقة إلى لجنة التحكيم.

- يجب على المتسابق أن يطهو الطبق الرئيسي وطبق الحلو كما تمت كتابتهما في الوصفات المقدمة إلى الحكام، ويجب أن يحضر المتسابق معه جميع المكونات على ألا يتم تحضيرها أو تشذيبها أو تقطيعها مسبقا.


ما هي جمعية الطهاة المصريين؟

جمعية الشيفات المصريين (ECA) هي منظمة غير هادفة للربح، تأسست عام 1997، وهي تمّثل جميع الشيفات المهنيين العاملين في مصر، وإن جمعية الشيفات المصريين هي منظمة مهنية غير سياسية تهدف لتحسين وتطوير معايير فن الطهي في مصر، وذلك من خلال الاهتمام بالتعليم والتدريب والتطوير المهني لنظام العضوية بالجمعية.
جمعية الشيفات المصريين تخدم ما يزيد عن 4000 عضو، وتقدم العديد من الدورات والبرامج التدريبية للشيفات باللغتين الإنجليزية والعربية، ولديها مكتبة لبيع الكتب تحوي العديد من العناوين عن الطهي الاحترافي، وفنون الطهي لدعم الشيفات في مواصلة تعليمهم وتطوير حياتهم المهنية.

المطبخ المصري
مسابقة 1
مسابقة
مسابقة المطبخ المصري


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022