leftlogo

7 فوائد صحية للبطاطا الحلوة

A A A
بطاطا
فوائد البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة هي واحدة من الأطعمة المحببة في الشتاء، لها فوائد صحية كثيرة فهي غنية بالعناصر الغذائية، بما في ذلك كميات عالية من فيتامين "أ" وفيتامين "ج" والألياف والمنجنيز، التي تعدم الصحة العامة للجسم، وفيما يلي بعض فوائد البطاطا الحلوة الصحية.

1- خفض نسبة السكر في الدم

تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الألياف، والتي تعمل على استقرار نسبة الجلوكوز والسكر في الدم، والحد من الإصابة بمرض السكري، وهي مفيدة للمرضى الذين يعانون من ارتفاع سكر الدم.
أقرأ أيضًا: 8 فواكه مفيدة يجب تناولها في الشتاء

2- تقوية النظر 

إذا كنت تعتقد أن الجزر وحده، المسئول على تقوية النظر فأنت مخطأ، فالبطاطا أيضًا تقوي النظر وتقلل من مشاكل الإبصار، بسبب احتوائها على فيتامين "أ"، المفيدًا للصحة البصر بشكل عام، إلى جانب المساعدة في تقليل الإصابة بالتنكس البقعي، أو العمى المرتبط بالتقدم في العمر.

3-  تقلل من الالتهابات 

البطاطا الحلوة غنية بمركب "بيتا كاروتين" المضاد للالتهابات والذي يدعم الصحة العامة، ويمنع الإصابة بعدد كبير من الألتهابات، بل ينظف خلايا الجسم من الجذور الحرة التي تسبب الالتهابات الخطرة كالالتهابات المسببة لأمراض القلب والسرطان، والأوعية الدموية، وأمراض الكبد وغيرها.

4- تحسن الهضم

عندما تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال، فمن الأفضل لك تناول البطاطا الحلوة، لأنها تحتوي على ألياف قابلة للذوبان، مما يسهل حركة الأمعاء ويمتص الماء في القولون ويعزز بكتيريا الأمعاء الجيدة.

5- حماية القلب والأوعية الدموية

الألياف الموجودة في البطاطا تجعلها صحية للقلب والأوعية الدموية، فهي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية.

كما أن البطاطا غنية بالبوتاسيوم الذي يقلل من ضغط الدم المرتفع، وبالتالي التقليل من الأمراض القلبية والتقليل من فرصة الموت بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

6- تقوي المناعة

تناول البطاطا بانتظام تقوية نظام المناعة، بفضل المركبات النباتية المضادة للأكسدة التي تمنع وتقي من الأمراض الخطيرة، وتخفض خطر الوفاة المبكرة والمفاجئة.

7- الحفاظ على وزن صحي

بسبب محتواها العالي من الكربوهيدرات المعقدة بطيئة الهضم والألياف المشبعة، فهي جيدة لخسارة الوزن، أو الحفاظ على وزنك صحي.
موضوغات متعلقة: 
فوائد مشروب قشور الرمان للصحة
فوائد الزنك للجسم



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022