leftlogo

8 حاجات هتحصل لجسمك في بداية الكيتو دايت.. خسارة سريعة للوزن وتقلص العضلات

A A A
كيتو دايت
كيتو دايت
كثير من الناس يتجهون لاتباع نظام الكيتو الغذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون كطريقة لفقدان الوزن بسرعة، ولكن بالإضافة إلى إنقاص وزنك، يمكن أن يكون لحمية الكيتو تأثير سيئ على الجسم، وإليكم في السطور التالية 10 آثار للكيتو على الجسم. 

إنقاص الوزن بسرعة 

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يشعرون بالفضول حيال نظام كيتو الغذائي هو السعي لفقدان الوزن بسرعة، حيث لا تعتبر حمية الكيتو قاسية، على العكس تمامًا، في الواقع هي تساعد في الحفاظ على أكبر قدر ممكن من العضلات، كل ما عليك هو التأكد من إمداد جسمك بالسعرات الحرارية التي يتطلبها.

إنفلونزا الكيتو 

إذا كنت تفكر في اتباع نظام غذائي الكيتو، فمن المحتمل أنك سمعت عن "إنفلونزا الكيتو"، خلال الأيام الأولى بعد بدء نظام كيتو الغذائي، فقد تعاني من انسحاب الكربوهيدرات من جسمك، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى عدد من الأعراض، بما في ذلك الأرق والتعب والصداع وتقلب المزاج. 

تقلصات العضلات

قد لا تكون هذه التشنجات المفاجئة في ساقك أو ظهرك ناتجة عن تدريباتك؛ فقد يكون نظام كيتو الغذائي هو السبب، ويقول الدكتور أوزبورن: "غالبًا ما يكون هذا بسبب نقص الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم، حيث يتم التخلص من الصوديوم بالكبد أثناء وجوده في الحالة الكيتونية، ولا يحتفظ الجسم بالكثير من الاحتياطيات لتزويد نفسه بالوقود بعد حدوث ذلك، لذا فإن إضافة المزيد إلى النظام الغذائي أمر جيد تمامًا، وغالبًا ما يتم تشجيعه على الشحن.

تحسين حساسية الأنسولين

بدون السكر والكربوهيدرات، يكون جسمك أقل عرضة لارتفاع السكر بشكل السريع عند تناول الكربوهيدرات البسيطة، ونظرًا لأنك غير قادر على تناول الأطعمة السكرية أو النشوية والكربوهيدرات، فإن مستويات السكر في الدم في نظامك تكون أبطأ في الارتفاع، وهذا مفيد لأولئك الذين يعانون من مشاكل السكر في الدم، أو داء السكري من النوع 2، لأنه يساعد على زيادة حساسية الأنسولين. 

تنفس الأسيتون 

عندما يتكيف جسمك مع نقص الجلوكوز للحصول على طاقة، فإنه يبدأ في حرق الكربوهيدرات المخزنة كجليكوجين في الكبد، ثم الدهون المحيطة بأعضائك، وينتج عن هذا الكيتونات، لذلك قد تلاحظ شيئًا يسمى "تنفس الأسيتون"، ويحدث هذا لأنه عندما تكون في الحالة الكيتونية، ينتج الجسم كمية أكبر من الأسيتون.

تقليل الالتهابات

النظام الغذائي الكيتوني يقلل الالتهاب في جميع أجهزة الجسم، ومن المعروف أن النظام الغذائي الكيتوني يحسن من التهاب المفاصل، ومتلازمة القولون العصبي، ومرض الأكزيما. 

طفح الكيتو 

"طفح الكيتو" هو أحد الآثار الجانبية المرتبطة بحمية الكيتو غير المعروفة، ولكنه نادر الحدوث، فقد يكون علامة على نقص الفيتامينات التي يعاني منها بعض الأشخاص عند بدء الكيتو، ويظهر الطفح الجلدي على شكل نقاط جلدية حمراء بارزة، ويمكن أن تكون أيضًا بنية أو وردية فاتحة، لكن طفح الكيتو ليس خطيرًا.

انقاص الوزن 

تحسن نسبة الأنسولين 
فوائد نظام الكيتو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022