leftlogo

بالفيديو..طريقة عمل سيزر سالاد من مطبخ Food Today

A A A
sez1111111
سيزر سالاد من مطبخ Food Today

يظن الكثيرون أن سلطة السيزرالشهيرة تعود تسميتها إلى الحاكم الروماني العظيم خوليوس سيزار لكن في الواقع هي من ابتكار مهاجر ايطالي يدعى سيزر كارديني كان يقيم في المكسيك فقد كان سيزر كارديني يدير المطاعم في المكسيك والولايات المتحدة وقام بإختراع هذا الطبق الشهير في 4 تموز 1924 بعدما عانى من نقص في لوازم المطبخ لذلك كان من المفترض أن يجهز سلطة بالمكونات المتاحة. وإليكم فى السطور القادمة طريقة عمل سيزر سالاد من مطبخ Food Today.

 

مدة التحضير 35 دقيقة
يكفي لعدد 3 أفراد

 

  

 

مقادير السيزر سالاد من مطبخ Food Today:


ملعقة كبيرة زعتر جاف .
200 جرام صدور دجاج فيليه .
2  ملعقة عصير ليمون .
3 ملاعق صغيرة ثوم مفروم .
3  ملاعق صغيرة  مسطردة .
2  ملعقة صغيرة فلفل أسود  .
2 ملعقة صغيرة ملح .
3 ملاعق كبيرة زيتون .
250 جرام عيش توست مقطع مكعباتمنزع الأطراف.
سبراي زيت زيتون.
¼  كوب مايونيز.
1 ملعقة كبيرة أنشوجة.
1\4 ملعقة صوص ورشيستر .
100 جرام جبن بارميزان.
3  كوب لبن.
1 حبة كابوتشا مقطعه حسب الرغبة.
طماطم شيري للتزيين.
زيتون كالماتا للتزيين.


طريقة عمل سيزر سالاد من مطبخ Food Today:

 


- فى بولة نخلط مكونات تتبيل صدور الدجاج الفيليه وهى الزعتر الجاف والمسطردة والملح والفلفل الأسود وعصير الليمون والثوم وزيت الزيتون ويتم فرد التتبيلة على صدور فيليه الدجاج حتى تتشرب كل أنسجته كل مكونات التتبيلة .
- في طاسة على النار مرشوشة بزيت الزيتون يتم تشويح صدور الدجاج وعندما تنضج نضعها جانبا ونقطعها لشرائح متساوية .
- نضع قطع عيش التوست فى بولة ونقوم بإضافة الثوم المفروم وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود لتنكيهه ثم نفرده فى صينية مبطنة بورق الزبدة وندخله لفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة 10 دقائق ليتحمص.


لعمل دريسنج سلطة  السيزر:


فى بولة نظيفة نقوم بوضع كمية المايونيز مع المسطردة والأنشوجا وعصير الليمون والثوم المفروم وصوص ورشيستر وجبنة البارميزان وكوب اللبن والملح ونخلطهم سويا بالمضرب اليدوي .
فى طبق التقديم نضع الدريسنج على قطع خس الكابوتشا وقطع التوست المحمص و الدجاج المقطع شرائح ثم نرش الجبن البارميزان ونزين الوجه بالطماطم الشيري والزيتون الكالاماتا.


نصائح لجعل صدور دجاج سيزر سالاد طرية وشهية خلال الطهي:


يتم وضع صدور الدجاج في التتبيلة لأطول فترة ممكنة، مثل تتبيلها قبل ليلة من طهيها، باللبن أو الزبادي أو بالبهارات المفضلة فيساعد ذلك على جعل صدورالدجاج طرية ومذاقها طيبا، وتنضج أسرع عند الطهي.
يتم تغطية الدجاج بورق (القصدير) الأولمنيوم عند طهيه في الفرن، ويوضع مع صدور الدجاج كوب من الماء وذلك حتى يحتفظ برطوبته عند الطهي.
يفضل تقطيع صدور الدجاج بسمك متوسط، فلا يكون  سميك أو رقيقا جدا، وذلك حتى لا يتسبب ذلك بعدم نضج الدجاج نضجا كافيًا أو احتراقه عند التحمير.


خلطات تساعد في جعل الدجاج طريا:


 خلطة الزبادي : ينقع الدجاج بالزبادي غير المنكه مع إضافة الليمون إذ يحتوي كل من الزبادي على العديد من الإنزيمات والأحماض التي تعمل معا لتحليل البروتينات المعقدة في لحم الدجاج، الأمر الذي يجعله طريا.
خلطة الفاكهة: ينقع الدجاج بإحدى أنواع الفاكهة عالية الحموضة، مثل الكيوي أو المانجا، أو الأناناس، من خلال تقشير الفاكهة وهرسها، ثم ينقع قطع الدجاج فيها لمدة ساعة، إذ تساعد الإنزيمات الطبيعية في بعض أنواع الفاكهة على جعل الدجاج طريا.
 خطلة الصودا : ينقع الدجاج مع إحدى أنواع المشروبات الغازية المفضلة لديك، وننصحك بإختيار النوع الذي يحتوي على نكهة الليمون الأخضر أو الأصفر لأنه يتماشى جيدا مع الدجاج.

fra5
طريقة عمل سيزر سالاد من مطبخ Food Today

sez1
عمل سيزر سالاد من مطبخ Food Today 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022