leftlogo

طريقة عمل "البوبلانو" المحشي الأمريكي من مطبخ Food Today

A A A
WhatsApp Image 2022-05-16 at 10.26.49 AM
طريقة عمل محشي فلفل الأمريكي

«المحشي».. يعتبر الطبق الأول الذي يعشقه ملايين المصريين ليس فقط بل العديد من مواطني دول العالم، ورغم تعلق المصريين به في جميع الموائد وخاصة في المناسبات والأعياد إلا أنه ليس مصري الأصل، وهي المعلومة التي لا يعرفها الكثير وتُسبب في صدمة شديدة، بعد معرفة إن أصله تركي، وكان يعرف بـ«الدولمة» في بداية الأمر.

 

طريقة عمل البوبلانو المحشي الأمريكي  

ويُحكى إنه بدأ أثناء حكم الدولة العثماني، كان يطبخ عن باستخدام ورق العنب ويوضع بداخله كل من الأرز والتوابل واللحم المفروم، ومن تركيا انتقل ورق العنب إلى دول أخرى في المنطقة مثل سوريا ولبنان والأردن وفلسطين والعراق ومصر، ولكن هذا لا يمنع أن المحشي شهرته وصلت لأبعد من مجرد الدول العربية، وأصبح لدينا المحشي الأمريكي، وإليكم في السطور التالية طريقة عمل المحشي الأمريكي من مطبخ Food Today. 




 طريقة عمل "البوبلانو" محشي الفلفل الأمريكي 


زمن التحضير: 45 دقيقة 
تكفي: 3 أشخاص

مقاديرالبوبلانو المحشي الأمريكي 

100 جرامًا لحمة مفرومة
3 حبة فلفل رومى
50 جرامًا صلصة انشيلادا
10 جرامًا زيت
50 جرامًا جبنة مبشورة
1 حبة طماطم
2 قرن فلفل حار 
5 جرامًا ملح
5 جرام فلفل أسود

طريقة عمل البوبلانو المحشي الأمريكي 

1- في طاسة على النار، يوضع فيها الزيت واللحم المفروم. 
2- تتبل اللحم بالملح والفلفل الأسود وصلصة انشيلادا وتترك على النار حتى تنضج. 
3- تدهن صينية بيركس بالزيت لتدخل الفرن. 
4- يُحشى الفلفل بخليط اللحم، ويرص في الصينية ومعه الفلفل الحار والطماطم.
5- يرش على الفلفل زيت وجبنة مبشورة. 
6- تدخل الصينية الفرن لمدة 30 دقيقة وتقدم ساخنة. 

المحشي مختلف من دولة للتانية 

بالرغم من أن أصل المحشي تركي، إلا أن المحشي يختلف من دولة لأخرى، وليس جميع الحشوات تشبه بعضها، يُحشى المحشي بالحشو المتوفر في كل دولة، وأدى اختلاف المحاصيل الزراعية بين الدول إلى تميز كل دولة بأنواع معينة من المحشي حسب المحاصيل المتوافرة بها، فاستخدمت أنواع أخرى من الخضروات في صناعة هذه الوجبة، مثل الباذنجان، الكوسة، الكرنب، الطماطم، البطاطس، والبصل.

 

وأدى اختلاف النمط الغذائي لكل دولة إلى اختلاف "الحشو" ففي مصر الغنية بالأرز، يكون الحشو يكون عبارة عن الأرز والخضروات، وفي تركيا والشام يقل استخدام الأرز والخضروات ويكثر استخدام اللحوم، وفي سوريا يشتهر طبق "شيخ محشي" المكون من الباذنجان أو الكوسة المحشوة باللحم المفروم وتقدم مغمورة في الحليب.

 

وفي العراق نجد طبق "شيخ محشي" آخر مكون من الباذنجان المحشو باللحم المفروم ويقدم مغموراً في صلصة مسبكة ولذلك يعرف أيضاً باسم "مدفونة الباذنجان"، أما في لبنان فيقدم ورق العنب  بارداً بدبس الرمان، ليختلف تماماً في التقديم والاستخدام عن باقي الدول. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022