leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. الشركات المصرية حاضرة في معرض "فانسي فود"..وIceland تطرح «بيض الشوكولاتة» في أعياد الفصح

A A A
85e4aafa-fbdb-4c6f-8556-2cdbb51fe9ee
نشرة أخبار Food Today- تقديم سما محجوب

 

اهتمت نشرة أخبار Food Today في تغطيتها اليوم الأربعاء، بالجديد في الصناعات الغذائية وشركات التوريد والسوبر ماركت ومتاجر التجزئة والأسواق المحلية والعالمية، وتصدرت البورصة المصرية الأخبار إذ ارتفعت المؤشرات، بشكل جماعي خلال جلسة اليوم، بعدما أغلقت أمس على صعود.


مؤشرات البورصة
وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" ليصل إلى مستوى 11280 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 50" ليصل إلى مستوى 1924 نقطة.

ورصدت نشرة الأخبار متوسط أسعار السلع الأساسية بالأسواق المحلية والعالمية، إذ استقرت أسعار الأسماك في الأسواق، اليوم الأربعاء، وسجل البلطى 28 جنيها، فيما تحركت بعض أصناف الخضروات.

وحافظت الطماطم على مستوى 2.75 إلى 5 جنيهات فى سوق الجملة، فيما تراجعت أسعار الدواجن في السوق، لتسجل 31 جنيها في أرض المزرعة بالنسبة للكيلو من الفراخ البيضاء، وللمستهلك بسعر 36 جنيها بتراجع جنيهان.

وتضمنت النشرة كشف شركة فاليو للتمويل الاستهلاكي عن أحدث عروضها على المأكولات والمشروبات في المطاعم، إذ يمكن لعميل "فاليو" تناول الوجبات التي يطلبها من أحد المطاعم التي تُعلن عنها فاليو، ثم يقوم بالدفع بعد المدة المعلن عنها بالمطعم بدون مصاريف شراء.

وتستحوذ الشركة على حصة تبلغ نحو 54.39% من نشاط التمويل الاستهلاكي في مصر.

وشملت إعلان شركة النقل الذكي كريم، التابعة لأوبر، الاستثمار في قطاع توصيل الطعام بالسوق المصرية، وذلك من خلال منصة طلب الطعام المصرية المنيوز، ولم تكشف عن حجم الاسثمارات المقرر ضخها.


واهتمت نشرة Food Today بمشاركة الصناعات الغذائية المصرية عبر عدة شركات في الدورة الصيفية من معرض "فانسي فود" بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي يركز على فتح أسواق جديدة للشركات المصرية في مختلف أنحاء العالم، وهو أحد المعارض الدولية المهمة للصناعات الغذائية المصرية.

ومن الأخبار المحلية إلى الأخبار العالمية، أطلقت سلسلة متاجر «Iceland» لبيع البقالة في المملكة المتحدة، حلوى جديدة مستوحاة من حلوى بيض شكولاتة «Cadbury» الشهيرة، بمناسبة عيد الفصح.

وقال مدير قطاع التجارة في «Iceland»: «كادبوري علامة تجارية مميزة ونحن نعلم أن عملائنا سيحبون هذه الحلوى الحصرية لنا»

فيما أعلنت Monster Beverage، هي شركة أمريكية للمشروبات متخصصة في صناعة مشروبات الطاقة، تحقيق مبيعات قياسية في السنة المالية 2021 على الرغم من مواجهة تحديات سلسة التوريد الكبيرة، وبحسب الشركة، فإن صافي المبيعات لهذا العام قد تجاوز 5.5 مليار دولار لأول مرة.

Laguarta الرئيس التنفيذي لببسيكو
وشملت النشرة اختيار شركة PepsiCo الأمريكية  للأغذية والوجبات والمشروبات 10 شركات ناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من برنامج Greenhouse Accelerator  بعد عملية تحكيم صارمة متعددة المراحل وفقا لبيان الشركة.

كما أعلنت شركة Riviana Foods Inc، أكبر موزع لمنتجات الأرز ذات العلامات التجارية والخاصة في أمريكا الشمالية، عن اتفاقية نهائية لشراء أصول InHarvest  المتخصصة في إنتاج وتسويق وبيع الأرز والكينوا والحبوب المتميزة، مقابل 48.75 مليون دولار.

وتضمنت النشرة العالمية إعلان مجموعة بيع الوجبات السريعة Restaurant Brands، زيادة في صافي الأرباح، على الرغم من التحديات المستمرة في قطاع المطاعم  بسبب Covid-19، وتحقيقها 1.1 مليار دولار إيرادات خلال العام الماضي مقابل إيرادات 925 مليون دولار خلال عام 2020.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022