leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. تراجع مؤشرات البورصة المصرية واستقرار أسعار اللحوم.. وإطلاق 4 أنواع جديدة من الآيس كريم النباتي

A A A
C1919.00_00_05_03.Still001
نشرة أخبار Food Today

 

 

تغطية إخبارية شاملة قدمتها نشرة أخبار تليفزيون "Food Today" اليوم الثلاثاء، استهلتها بمؤشرات البورصة المصرية، التي تراجعت مؤشراتها في بداية تعاملاتها، وتراجع كذلك مؤشر السوق الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 0.8% ليصل إلى مستوى 10615 نقطة، وهبط مؤشر "إيجي إكس 50" ليصل إلى مستوى 1883 نقطة.


أسعار الدواجن اليوم


 

وتناولت النشرة، تصريحات عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، لـ"Food Today"،والتي قال فيها إن سعر الدواجن اليوم، في المزرعة بلغ 33 جنيهًا للكيلو، ويصل للمستهلك بـ 38 جنيهًا، فيما سجل طبق البيض 55 جنيهًا في المزرعة، وللمستهلك بسعر يتراوح بين 60 إلى 63 جنيهًا.

 

أسعار اللحوم 



وكشف محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية للقاهرة، إن أسعار اللحوم تشهد استقرارًا في الأسواق وتتراوح بين 160 إلى 180 جنيهًا، موضحًا أنها لن تشهد أي ارتفاعات مع قرب شهر رمضان، وفقًا لتصريحات خاصة بـ"Food Today".

وأعلنت شركة «طيبة فود»، العاملة في مجال تصنيع وتعبئة المواد الغذائية، تحديث 3 خطوط إنتاج، للتوسع في الأسواق الخارجية، وتصدر «طيبة فود» ما يقرب من 90% من إنتاجها لدول الخليج وبعض الدول العربية والأوروبية، وكندا وأمريكا، ويبلغ حجم صادرات الشركة  10 ملايين دولار.

 

برنامج الذكاء الاصطناعي 


 

وتناولت نشرة Food Today، العديد من أخبار الشركات والمطاعم العالمية، وبدأتها بقيام شركة «Crucial Tech» الأمريكية، بتقدم برنامجًا للذكاء الاصطناعي لتاجر التجزئة "Nisa" في المملكة المتحدة، لكشف الفجوات على الأرفف تلقائيًا لتنبيه تجار التجزئة بانخفاض المخزون، ويتم تركيب الخدمة بمتاجر التجزئة مقابل 5 جنيهات إسترليني في اليوم الواحد.

 Nestlé تعود لكاليفورنيا


 

وأعلن عملاق الغذاء السويسري Nestlé، عن خطط للعودة إلى كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، باستثمارات جديدة تقدر بـ 400 مليون دولار للتوسيع في أنشطتها، وخلق تأثير اقتصادي بقيمة 2.1 مليار دولار أمريكي في المدينة، وسبق وكشف معتز الحوت رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "نستله" مصر ضخ استثمارات تصل لنحو 700 مليون جنيه حتى عام 2025.

 

أنواع جديدة للآيس كريم النباتي 


 

واختمت نشرة Food Today، أخبارها العالمية من شركة Alden’s المتخصصة في صناعة الآيس كريم في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أعلنت لكل محبي الآيس كريم، عن إطلاق 4 أنواع جديدة نباتية خالية من الألبان، ويتوافر المنتج في جميع أنحاء البلاد بقيمة 6.49 دولار أمريكي، وقالت نائب رئيس الشركة: إن الفئة النباتية مستمرة في النمو، وأنهم يسعون للبقاء في المقدمة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022