leftlogo

فيديو| نشرة أخبار Food Today.. صعود مؤشرات البورصة وارتفاع سعر «زيت النخيل» لأعلى مستوى.. ومليار دولار أرباح «Domino's Pizza» في 3 أشهر

A A A
IMG_٢٠٢٢٠٣٠٢_٢٣٥٤٢٤
نشرة أخبار FoodToday-تقديم إنجي أيمن



قدمت نشرة«Food Today» أخبار الصناعات الغذائية المحلية والعالمية، وجاء أبرزها تراجع قطاع الأغذية والمشروبات والتبع بشكل طفيف في مستهل تعاملات البورصة، وسجلت المؤشرات صعودًا جماعيًا، وارتفع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.05% ليصل إلى مستوى 11281 نقطة، وانتعش مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.28% ليصل إلى مستوى 1858نقطة.


أسعار السلع الغذائية


 

 

وتناولت نشرة «Food Today»، ما ورد بالموقع الرسمي بمجلس الوزراء بشأن أسعار السلع الأساسية والتي شهدت استقرارًا ملحوظًا في الأسواق، وارتفعت أسعار الشاي، بنحو جنيهًا في الكيلو، وسجل الأرز السائب 10 جنيهات للكيلو، والمكرونة 12 جنيهًا للكيلو، بارتفاع جنيهًا.

وأعلنت «ساري» منصة التسوق الرائدة لقطاع الأعمال والمتخصصة في ربط أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مع شبكة من مصنعي السلع الاستهلاكية وتجّار الجملة استحواذها على شركة «موّرد» المصرية، أحد الشركات المتخصصة في قطاع الأعمال وسوق الجملة في مصر.

شركة فرج الله


 

وكشفت نشرة «Food Today»، أن مجموعة فرج الله للصناعات الغذائية والمشروبات استحوذت على 15% من كعكة العصير المصدر إلى الخارج خاصة الأسواق الإفريقية، وهو ما عزز من احتلالها المركز الأول بين الشركات المصرية الأكثر تصديرًا للعصائر، وبحسب تصريحات مصدر مسؤول في المجموعة لـ Food Today تستحوذ العصائر على نحو 80% من صادرات المجموعة.

سعر زيت النخيل 



وتناولت النشرة، أن زيت النخيل ارتفع سعره لمستويات قياسية، وأصبح الأغلى بين زيوت طهي الطعام الأربعة الرئيسية وذلك للمرة الأولى، وأن ذلك يأتي بسبب السباق المحموم بين التجار والمشترين على تأمين بدائل لشحنات زيت عباد الشمس القادمة من أكبر منطقة مُصدرة في البحر الأسود.

وعن الأخبار العالمية، أعلنت شركة Nestlé السويسرية، بناء مصنع إنتاج للأغذية النباتية في صربيا مقابل 67 مليون فرنك سويسري، وأضافت الشركة أن المصنع يقع بالقرب من مصنع Nestlé الحالي، ويجري استخدامه لإنتاج الأغذية النباتية بهدف التصدير إلى الأسواق الأوروبية.


Domino's Pizza




وقالت شركة «Domino's Pizza»، أن رئيسها التنفيذي ريتش أليسون، سيتقاعد في نهاية أبريل المقبل، بعدما أعلنت أكبر سلسلة مطاعم بيتزا في العالم عن مبيعات تجاوزت المليار دولار في الربع الأخير من عام 2021.

وأظهرت تحليل قامت به صحيفة «Hortoinfo» الرقمية الإسبانية، أن واردات إسبانيا من الطماطم المغربية، ارتفعت بنسبة تصل إلى 348%، في السنوات الثمانية الماضية، ليسجل حجم الورادات 80.79 مليون كيلوجرام في عام 2021، مقارنة بـما يزيد قليلاً عن 18 مليون كيلوجرام في عام 2014.


واختتمت نشرة«Food Today» أخبارها من «Sainsbury's» والتي تعتبر ثاني أكبر سلسلة متاجر بقالة في المملكة المتحدة، والتي تخطط لإغلاق 200 مقهى داخل متاجرها في بريطانيا خلال الشهر المقبل، فيما توسع تعاونها مع شركات أخرى مثل «Starbucks» لفتح فروعها داخل متاجر السلسلة.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022