leftlogo

نشرة تلفزيون Food Today.. الصادرات الغذائية المصرية تكسر حاجز الـ 4 مليارات دولار.. وعشاق البرجر ببريطانيا ينتظرون افتتاح فرع Wendy's في برايتون

A A A
Screenshot_2022-02-26-21-58-13-21_f9ee0578fe1cc94de7482bd41accb329
نشرة أخبار تلفزيون Food Today - تقديم إسراء شاكر

 

 

 

 

 

قدمت نشرة تلفزيون Food Today ، اليوم السبت، تغطية شاملة لأحدث الأخبار والفعاليات بقطاع صناعة الغذاء محليا ودوليا والشركات التابعة وكذا قطاع السوبر ماركت وسلاسل التوريد والمطاعم والأسواق.

استهلتها بأخبارها المحلية بارتفاع الصادرات المصرية خلال العام الماضي، مقارنة بالأعوام السابقة، ما أدى إلى زيادة حجم العائد من العملات الأجنبية، وتحسين الصورة الذهنية عن المنتجات المصرية بالأسواق الأجنبية.



ووفقًا لبيانات المجلس التصديري للصناعات الغذائية، فقد ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الغذائية خلال العام الماضي بنحو 644 مليون دولار بنسبة 19% لتسجل ما قيمته 4.1 مليار دولار خلال 2021.

وتضمنت نشرة الأخبار رفع شركة "بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات" رأسمالها من 4 ملايين جنيه إلى 20 مليون جنيه، من خلال اكتتاب نقدي لقدامى المساهمين.

وقالت الشركة إنه جرى الموافقة على قيد اسمها بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع إلى 20 مليون جنيه، وكلفت بورسعيد للتنمية الزراعي، شركة بريمير للاستشارات المالية بإجراء دراسة لتقييم عرض الشراء الإجباري المقدم من حسين رفاعي المؤسس والرئيس التنفيذي لانرشيا للتطوير العقاري للاستحواذ على 90% من أسهمها.

 


 


ونقلت نشرة الأخبار تصريحات رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، لمنصة Food Today  حول أسعار الأرز التي شهدت خلال الفترة الماضية استقرارًا في السوق المصرية، بفضل المخزون الاستراتيجي، باستثناء أرز الشعير الذي انخفض بنحو 200 جنيه للطن، مضيفًا أنه من المتوقع أن يتراوح محصول الموسم الجديد ما بين 3.5 مليون طن و4 ملايين طن أرز أبيض.

وحصل المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف على الاعتماد في مجال جودة المعامل، من جهة الاعتماد الامريكية الدولية A2LA للمرة التاسعة على التوالي في 17 قطاعًا.

ويعمل المركز، أحد كيانات مركز البحوث الزراعية مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، على تسجيل خامات وإضافات الأعلاف والرقابة على تداولها تنفيذا لدوره في استراتيجية مصر 2030 الزراعية للتنمية المستدامة.

وشملت الأخبار المحلية مناقشة الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية، لسيل التعاون مع Faman Toure، رئيس غرفة التجارة والصناعة بكوت ديفوار، وكذا تعزيز التعاون بين غرفة التجارة والصناعة الإيفوارية واتحاد الصناعات المصرية، وفرص زيادة التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين.




ومن الأخبار المحلية للعالمية حيث ينتظر عشاق البرجر في بريطانيا، افتتاح  فرع جديد  لعملاق الوجبات السريعة الأمريكي «Wendy's»، في مدينة برايتون  في الأول من مارس المقبل.

وأفادت «ديلي إكسبريس» أنه بمناسبة الافتتاح يوفر المطعم الجديد مجموعة حصرية من السندويتشات في المملكة المتحدة، ومن بينها مثلا «Veggie Stack» وقطع دجاج الناجتس الكبيرة.

 


ونقلت نشرة Food Today إعلان موقع «The Grocer» البريطاني، بأن متاجر البقالة الصغيرة في بريطانيا، قررت تعليق خدمات توصيل الطلبات «الدليفري » بشكل مؤقت، لمواجهة أثار التضخم مع ارتفاع تكاليف الطاقة وأسعار المواد الغذائية وأجور الموظفين.

 ونقل الموقع عن جيمس لومان، الرئيس التنفيذي لاتحاد المتاجر الصغيرة في بريطانيا «ACS»، قوله إن استمرار خدمات التوصيل إلى المنازل «ليس بالأمر السهل، هناك ضغوط تكلفة حادة على تجار التجزئة الآن».

فيما أعلنت شركة «Carrols Restaurant Group» مالكة أكبر امتياز لسلسة مطاعم الوجبات السريعة «Burger King» في الولايات المتحدة، أنها ستخفض قريبـًا عدد قطع ناجتس الدجاج في وجباتها لمواجهة ارتفاع التكاليف، وأكدت الشركة التي تُدير 14% من مطاعم «Burger King» في الولايات المتحدة، أن قطع الدجاج في الوجبات ستصبح 8 بدلاً من 10 دون رفع سعر المنتج.

وشملت الأخبار إعلان شركة «Tesco» التي تُدير أكبر سلسلة متاجر في بريطانيا، رفع سعر عرض وجبات الغداء إلى 3 جنيهات إسترلينيـ، وذلك للزبائن غير المشتركين في خدمة بطاقات الولاء «Clubcard» التابعة لها، وتبلغ قيمة عرض وجبة الغداء للزبائن الأعضاء في برنامج الولاء، 3 جنيهات استرلينية.


 

وأخيرا اختتمت نشرة الأخبار بكشف منصة "Kaso"، الإماراتية الناشئة المتخصصة في رقمنة عمليات الطلب بين المطاعم وموردي المواد الغذائية، أنها حصلت على تمويل بقيمة 2.1 مليون دولار، عبر جولة استثمارية ناجحة بقيادة مسرعة الأعمال الأمريكية "Y Combinator".

وشارك في الجولة مستثمرون استراتيجيون بينهم مسؤولين سابقين وحاليين في "كريم ودليفري هيرو، وأبل، وطلبات، وأيوا، وإنستاشوب، وFaith Capital"، إلى جانب آخرين.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022