leftlogo

نصائح ريهام العراقي لتجنب «عواقب» تناول حلوى رمضان.. كل بس على مهلك

A A A
لا يخلو أي بيت في شهر رمضان المبارك من وجود أطباق الحلويات الرمضانية التي تجعل العديد من متبعي الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، تناولها بكثرة وغير مبالي بالكميات أو السعرات الحرارية المرتفعة بها، والتي تزيد من الوزن بشكل كبير، لذا ستكشف لنان أخصائي التغذية العلاجية، ريهام العراقي، كيفية تناول الحلويات في شهر رمضان مع عدم زيادة الوزن.


ازاي أكل حلويات رمضان من غير ما أتخن:

قالت الدكتور ريهام العراقي، إن حلويات هي أكبر مشكلة تواجه العديد من الأشخاص متبعي الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، خاصة في شهر رمضان المبارك مع زيادة تناولها بعض وجبة الإفطار، وحتى نتفادى زيادة الوزن بسبب تناول الحلويات يمكن استخدام بعض الحيل في صنع الحلويات، مؤكدة أنع يمكن استخدام دقيق الشوفان أو دقيق لوز في صنع الحلويات وخاصة "القطايف" بدلًا من استخدام الدقيق الأبيض الذي يساعد في زيادة الوزن.

أقلل زبدة وسكر واستخدام سكر ستيفيا:

تابعت العراقي، أن من أهم الخطوات التي يمكن بها أن تساعد في عمل حلويات صحية، هي استخدام سكر ستيفيا في تحضير الحلويات بدلًا من السكر الأبيض الذي يمكن أن يساعد في زيادة الوزن، موضحة، أنه يجب الحد أو التقليل من استخدام المفرط للزبدة والزيت في تحضير حلويات رمضان.

نأخد بالنا من كميات الحلويات:

أكدت خبيرة التغذية على عدم الإفراط في تناول الحلويات، قائلة،" مش معناه أنه مصنوعة بشكل صحي أننا نأكل كميات كبيرة لأنها برضوا فيها سعرات حرارية عالية، لازم ناخد بالنا منها كويس، ناكل بس منكترش منها".

امتى أكل الحلويات في شهر رمضان:

وفي حالة الرغبة في تناول حلويات ويفضل تناولها مباشرة بعد تناول بعد وجبة الإفطار وبهذا الطريقة يمكن خفض مستوى السكر في الدمن مؤكدة أن يجب أيضًا عدم الإفراط في تناولها بعد وجبة الإفطار، وفق أخصائية التغذية.

أكل مع الحلويات دهون صحية:

ولفتت العراقي، أنه في حالة وجود رغبة في تناول الحلويات بعض وجبة الإفطار، يمكن تناولها بعد وجبة الإفطار بساعتين، مشيرة إلى أنه يجب تناولها بجانب بعض الدهون الصحية مثل المكسرات أو فول سوداني أو تناول بعض من كبسولات من الأوميجا 3 حتى تقلل الدهون الصحية من مستوى السكر الموجود في الحلويات.

قبل الحلويات أشرب ميه وقهوة:

ونصحت خبيرة التغذية بشرب كوبين من الماء قبل تناول الحلويات حتى تملئ المعدة بجزء كبير من الماء ونتفادى تناول الحلويات بكثرة، ويمكن أيضًا تناول مشروبات تحتوي على الكافيين مثل الشاي الأخضر والقهوة قبل تناول الحلويات حتى تساعد في تقليل الشهية.

حلويات رمضان

كنافة رمضان

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022