leftlogo

«أبوظبي التنموية القابضة» تستحوذ على Unifrutti القبرصية للخضروات والفاكهة

A A A
1619449966296-1038x778
كرز من شركة UniFrutti Group

تقوم مجموعة Unifrutti Group، وهي مورد دولي للمنتجات الطازجة مملوكة للقطاع الخاص، ببيع حصة مسيطرة إلى شركة أبو ظبي التنموية القابضة "ADQ"، وأداة الاستثمار المدعومة من حكومة أبوظبي، فيما لم يجري الإعلان عن شروط الإتفاقية.

 

وستضيف ADQ شركة Unifrutti إلى محفظتها، والتي تشمل بالفعل استثمارات في شركة Louis Dreyfus العملاقة للأعمال الزراعية، Agthia Group الإماراتية للأغذية والمشروبات، Silal للمنتجات الطازجة المحلية، وبمجرد اكتمال الصفقة في أغسطس، أعلنت ADQ عن خطط لبناء "حديقة ag-tech" للمنتجات الطازجة مع مرافق الدفيئة.


استثمارات طويلة الأجل لتعزيز مكانة الشركة

وقال jell Adotevi، المدير التنفيذي للأغذية والزراعة في ADQ: "نحن نبني محفظتنا الغذائية والزراعية بهدف تحقيق عوائد مالية كبيرة مع زيادة المرونة الغذائية في الإمارات العربية المتحدة". 

وأضاف: "من خلال استثمارنا في Unifrutti، ستكون ADQ قادرة على بناء منصة عالمية للمنتجات الطازجة التي ستكمل شركات محفظتنا الأخرى عبر سلسلة القيمة الغذائية، نعتقد أن استثمارنا الاستراتيجي طويل الأجل سيساعد Unifrutti على تسريع مرحلتها التالية من النمو، وتعزيز مكانتها كشركة عالمية رائدة في المنتجات الطازجة ".

 

وتأسست شركة Unifrutti التي تعمل بتوزيع الفواكه والخضروات عام 1948، وتحقق مبيعات تقترب من 700000 طن من المنتجات كل عام، وتمتلك أكثر من 14000 هكتار من الأراضي في أمريكا اللاتينية وجنوب إفريقيا وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ، وتوظف الشركة التي يقع مقرها في قبرص 11000 شخص في المجموع.

 

 أرباح تصل إلى 700 مليون دولار

ويشمل خط إنتاج Unifrutti علامات تجارية مثل Valdaso Farms في إيطاليا و Saikouho bananas في اليابان، وبحسب موقع الشركة الإلكتروني، فإن إيراداتها ستكون أكبر من 700 مليون دولار أمريكي في عام 2020.

 

وقالت عائلتا De Nadai و Mondin نيابة عن مساهمي Unifrutti Group في بيان مشترك: "إن سجل ADQ في قطاع الأغذية والزراعة يجعل الشركة مساهمًا هاماً ومستثمرًا ممتازًا، نحن نشارك في الإيمان بإمكانيات النمو العالمي لقطاع المنتجات الطازجة، فضلًا عن استراتيجية الاستفادة من الفرص التجارية للقطاع لتحقيق النجاح على المدى الطويل".


unifrutti-management-teamعائلة De Nadai
i-colori-dei-frutteti-di-valdasoValdaso Farms


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022