leftlogo

مبيعات متاجر «Waitrose» البريطانية تتجاوز 7 مليارات إسترليني.. هل تستثمر في مصر؟

A A A
0_waitrose_1317881969795
نمو مبيعات متاجر Waitrose في بريطانيا

حققت سلسلة متاجر «Waitrose» البريطانية، مبيعات بلغت 7.54 مليار جنيه إسترليني في العالم الماضي، وذلك بارتفاع بلغ 1% عن عام 2020 وبنسبة 11% خلال العامين الماضيين، لتعزز إحدى أكبر سلاسل السوبر ماركت في المملكة المتحدة، ثقتها لدى المستهلكين.

مبيعات المتاجر

تستحوذ متاجر Waitrose على 5% من سوق البقالة في المملكة المتحدة


 

وتأسست متاجر «Waitrose» في عام 1947، وتملك 334 متجرًا تستحوذ بها على 5% من سوق البقالة في المملكة المتحدة، وتُصدر المتاجر التي تدُيرها شركة «Jhon Lewis Partnership»، منتجاتها إلى 52 دولة حول العالم، ولها فروع في الشرق الأوسط ومن أبرزها الإمارات، ووفقـًا لموقع «Grocery Gazette» البريطاني، فإن نمو مبيعات متاجر «Waitrose» جاء ضمن نتائج شركة «Jhon Lewis Partnership» للعام الماضي بأكمله، والتي شهدت زيادة في الأرباح بنسبة 38٪، لتصل إلى 181 مليون جنيه إسترليني.


مكافأة الموظفين


داخل أحد متاجر Waitrose

 

قررت الشركة منح موظفيها في متاجر «Waitrose»، مكافأة بنسبة 3% وزيادة الأجور بنسبة 2%، بعد النتائج التي حققتها سلسلة السوبرماركت لبيع البقالة بالتجزئة في المملكة المتحدة، ويأتي ذلك فيما نمت مبيعات متاجر «Waitrose» عبر الإنترنت في العام الماضي، لتصل إلى 17% بعدما كانت 14% في عام 2020 و5% في عام 2019، قبل تفشي فيروس كورونا.

 

وارتفع معدل تلقى الطلبات عبر الإنترنت،  في العام الماضي، وذلك بعد إنشاء مركز توزيع جديد في جرينفورد، لتُسجل «Waitrose» 280 ألف طلب في الأسبوع، بزيادة بلغت  20٪ عن العام قبل الماضي.

استثمارات جديدة


وسعت Waitrose الشهر الماضي شراكتها مع شركات توصيل البقالة 

 

يشار إلى أن شركة «Jhon Lewis Partnership» تعتزم استثمار 55 مليون جنيه إسترليني لتجديد وتطوير 23 متجرًا من متاجر «Waitrose»، فيما سيتم استثمار 72 مليون جنيه إسترليني لتعزيز الخدمات الرقمية والتوزيع، ووفقـًا لموقع «Grocery Gazette»، ستعمل «Waitrose» مع مورديها، على إبقاء أسعار  المواد الغذائية مُخفضة قدر الإمكان، والاستمرار في تقديم الخصومات على المنتجات، في ظل ارتفاع تكاليف التشغيل.

المتاجر في مصر 


أحد المواقع التابعة لـWaitrose في الإمارات

 

رغم تواجد «Waitrose» في الشرق الأوسط وتحديداً في دولة الإمارات، إلا أن الشركة البريطانية لا تقدم خدماتها بعد في مصر، ويضم السوق المصري عدد كبير من سلاسل متاجر البقالة مثل «كارفور» و«لولو سوبر ماركت» و«سعودي ماركت» وسلسلة «أسواق عبدالله العثيم» وسلسلة «سبينيس ماركت» وغيرها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022