leftlogo

أيمن قرة.. خبير صناعة الطاقة المتجددة وإمبراطور تصدير الفواكه لأوروبا

A A A
Picture8
أيمن قرة
يمتلك رجل الأعمال أيمن قرة خبرة كبيرة في قطاع الصناعات الغذائية، والمجال الزراعي ومجال الاستثمار والطاقة المتجددة، وتقديم الاستشارات والخدمات الخاصة بالدعم الفني والتقني للتكنولوجيا المختصة بأساليب الطاقة المتجددة.

رحلة أيمن قرة

- شغل أيمن قرة منصب رئيس مجلس إدارة شركة كونسقرة للاستشارات وعدد من الشركات التابعة لها.
- يشغل أيمن قرة، منصب رئيس مجلس إدارة كل من "شركة القاهرة للزيوت والصابون"، و"شركة كونسوقرة للتوكيلات التجارية والاستشارات الفنية".
- يمتلك قرة خبرة كبيرة في مجال العمل التطوعي والأهلي وخدمة المجتمع، حيث قام هو وأسرته بتأسيس مؤسسة آل قرة لخدمة المجتمع.
- يعتبر مؤسس ورئيس مجلس أمناء "مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة"، ومدير عام "شركة قرة انرجي"، و"مصنع هوتاماكي".
- حاصل على عضوية مجلس إدارة "جمعية رجال الأعمال المصريين"، و"غرفة الصناعات الغذائية"، وعضوية اللجنة الزراعية في "المجلس الوطني المصري للتنافسية".
- يسعي أيمن قرة عبر استثماراته للمساهمة في تنمية مجتمع الأعمال والاستثمار في مصر عبر العديد من الاستثمارات والأعمال، ويقوم بضخ الاستثمارات في عدة مجالات ما يسهم في توفير فرص عمل.
- يمتلك رجل الأعمال شركة "قرة أجري" وهي واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في تصدير الفراولة الطازجة والمجمدة إلى بريطانيا وأوروبا، ويتم اعتماد الجودة والنظافة في المزارع الخاصة بالشركة، حيث تم اعتماد المزارع وأماكن التعبئة من خلال 7 شهادات مختلفة ونظام صارم للتتبع والتعقيم والتحكم قائم على أساس المعايير الدولية، وهي شركة مساهمة مصرية تأسست عام 1997.
- تأسست شركة مصر للزيوت والصابون 1997 برأس مال مرخص 60 مليون جنيه، وحدد رأس مال الشركة المصدر بمبلغ 60 مليون جنيه مصري موزعاً على 6 ملايين سهم قيمة كل منها 10 جنيهات مصرية وجميع الأسهم بقيمة أسمية ومدفوعة بالكامل ومتداولة بالبورصة.

رحلته العلمية

حاصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية عام 1979 من جامعة القاهرة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022