leftlogo

"إيجيبت فودز": "الحلويات" تستحوذ على 20% من صادرات الشركة

A A A
كيك
كيك

قال هشام كمال، مدير التصدير بشركة إيجيبت فودز للصناعات الغذائية، إن الحلويات تستحوذ على 20% من صادرات الشركة، بينما يستحوذ الشيبسي المنتج تحت علامة "تايجر" على النسبة الأكبر من التصدير بنسبة تصل إلى نصف منتجات الشركة.

 

أسواق التصدير


كريزو كيك


وأضاف "كمال" في تصريحات لـFood Today أن الشركة تقوم بالتصدير للأسواق الخارجية، وذلك إلى دول شمال إفريقيا والخليج وأوروبا، لاسيما فلسطين والأردن واليمن والسودان وتونس والمغرب، كما أن التصدير خلال الفترة الماضية لم تعرقله رسوم الشحن والخامات، ولكنها تسببت في ارتفاع أسعار المنتجات المصدرة.


وتُنتج "إيجيبت فودز للصناعات الغذائية" حلويات تتمثل في كريزو سويس رول من طبقات الشوكولاتة اللذيذة، بار جوز الهند المغطى بالشكولاتة، ستار بار نوجا بالكراميل والفول السوداني مغطاة بالشيكولاتة، ويزو شوكولاتة بالسوداني والكاراميل، شوكو شوتس حبات بطعم الشكولاتة مغطاة بالسكر.


وتم وضع حجر الأساس لشركة إيجيبت فودز للصناعات الغذائية في عام 1999 كشركة مساهمة مصرية، وهي تعتبر أحد الرواد الأوائل في مجال الإسناكس والشيبسي وصناعة الحلويات، حيث تم التوسع في عمليات التصنيع لتشمل منتجات البطاطس والحلويات.


أول علامة


قلبظ التابع لشركة إيجيبت فودز


وخطت شركة ايجيبت فودز للصناعات الغذائية أولى الخطوات بنشاطها في عام 2000 أي منذ 22 عامًا تحت اسم أول علامة تجارية لها "قلـبظ" كهدف أساسي لبدء عمليات التصنيع بخط الإسناكس.


وبدأ هذا المنتج بقدرة وطاقة إنتاجية صغيرة ولكن بمرور الوقت تمت زيادة القدرة الإنتاجية بشكل متنامي ونجحت إيجيبت فودز للصناعات الغذائية في وضع نفسها كأحد رواد صناعة الإسناكس في السوق المحلية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022