leftlogo

مدير تسويق «سمارت»: 40 شركة تشارك في مهرجان «القهوة» المصري

A A A
مهرجان القهوة
مهرجان للقهوة

ينطلق مهرجان القهوة في مصر خلال شهر مارس المقبل، وينعقد في الفترة من 3   وحتى 5 مارس المقبل، وهو أكبر تجمع لعشاق القهوة وصناعها، وتكمن أهميته في أنه مكان يوفر فرصة لالتقاء كل ما يتعلق بصناعة القهوة في مكان واحد.


وقال أحمد جمال مدير التسويق بشركة سمارت ميديا لتنظيم المعارض والمؤتمرات، هي المنظمة للمهرجان، إنه تشارك نحو 40 شركة بمهرجان القهوة في دورته الثالثة، موضحا أن مهرجانات القهوة من الفعاليات العالمية التي تنعقد بمختلف دول العالم، ولكنه لم ينعقد في مصر إلا خلال العامين الأخيرين، بعد أن شرعت الشركة في انعقاده.


وأضاف «جمال» في تصريحات لـ«Food Today» أن المهرجان بمثابة معرض متخصص في القهوة بكل ما تشمله من مستلزمات لإنتاجها سواء المعدات والآلات المستخدمة في تصنيعها، وكذا أصناف القهوة المختلفة سواء التركي أو الإيطالي وغيرهما.


وأوضح مدير التسويق بشركة سمارت ميديا أن الدورة الحالية تضم شركات مصرية وأجنبية وشركات كبرى، وغالبية الرعاة من الشركات المصرية، لافتًا إلى أن مهرجان القهوة سيضم أيضًا في دورته الحالية مشاركة لمنتجات الشوكولاتة والحلويات، خاصة أنها تكون مفضلة مع تناول القهوة.


يشار إلى أنه أقيم أول مهرجان عالمى للقهوة والشاى والشكولاتة فى العاصمة الكينية نيروبي خلال عام 2019، لتصبح كينيا أول بلد أفريقى يستضيف مثل هذا المهرجان الذى أطلق عليه «رحلة التذوق»، وشمل الاحتفال فى مكان واحد بأنواع القهوة المتخصصة ونكهات الشاى ورحلة تصنيع الشيكولاتة.


وتُنتج القهوة من بذرة شجرة البن، وتُصنع من حبوب البن المحمصة وتحتوي حبوب البن على مواد كيميائية وجزيئات عطرية وبروتينات ونشويات ومركبات حمضية مثل الزيوت والفينولات المرة، وكل منها يساهم بخاصية مختلفة في النكهة الفريدة للقهوة، ثم يتم تصنيعها بالمصانع تمهيدًا لبيعها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022