leftlogo

الضوي: 97 شركة مصرية تشارك في معرض «جلفود 2022» للأغذية

A A A
تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية
تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية

كشف تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن  97 شركة مصرية ستشارك في معرض الخليج للأغذية «جلفود 2022»، والذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي، وأن المجلس يعد منسقًا بالمعرض للشركات المصرية.


الصناعات الغذائية


مشاركة مصر في «جلفود»


وأضاف «الضوي» في تصريحات لـ«Food Today» أن المشاركة بالمعرض فرصة لزيادة صادرات الصناعات الغذائية المصرية بالأسواق الخارجية، لاسيما أن «جلفود» من أهم معارض القطاع الغذائي على مستوى العالم، لاسيما أن الدول العربية تستحوذ على 60% من صادرات الأغذية المصرية.


وأشار نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية إلى أن معرض جلفود يركز على جزء كبير من دول شرق إفريقيا وأيضًا من الدول الآسيوية.   


تجارة الأطعمة

تذوق الأطعمة بالمعرض


ينطلق معرض الخليج للأغذية «جلفود 2022» غدًا الأحد ويستمر حتى الخميس الموافق 17 من نفس الشهر، يعد أكبر معرض سنوي لتجارة الأطعمة والمشروبات في العالم، ويستقطب أصحاب الأعمال في المأكولات والمشروبات من جميع أنحاء العالم لاستكشاف مختلف التوجهات المعاصرة والمستحدثة في مجال المواد الغذائية.

 

وينظر هذا المعرض في سبل تعزيز الاستهلاك الواعي والتركيز على الاستدامة والتعاون الدولي المتبادل مسلطاً الضوء على الجهات الشريكة في الصناعة، كما يشجع على تعزيز سبل التجارة والأعمال ما بين قطاعات في ثمانية مجالات، هي المشروبات، ومشتقات الحليب، والزيوت والدهون، وقطاع المأكولات الصحية والخالية من بعض المكونات، واللحوم والدجاج، والبقول، والحبوب، والأغذية العالمية.


أمهر الطهاة

التفنن في الطهي بالمعرض


ويطلق معرض جلفود اتجاهات صناعية جديدة، ويدعم مصادر عالمية سريعة الخطى، ويجمع بين عالم المأكولات والمشروبات وينقل محادثات القطاع من فكرة إلى ابتكار مثمر.

 

ويضم المعرض أكثر من 185 دولة و4 آلاف شركة عارضة، 200 متحدث رسمي، و21 قاعة، ولذلك يعد فرصة لاكتشاف كل ما هو جديد في مجال الطعام من الطهاة الحائزين على جوائز عالمية، وقادة الأعمال ورؤساء الحكومات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022