leftlogo

وليد حسونة يكشف لـ Food Today أحدث صفقات "فاليو" للتمويل الاستهلاكي مع السلاسل التجارية

A A A
وليد حسونة الرئيس التنفيذي لشركة فاليو للتمويل الاستهلاكي
وليد حسونة الرئيس التنفيذي لشركة فاليو للتمويل الاستهلاكي

كشف وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لشركة فاليو للتمويل الاستهلاكي، عن أحدث صفقات وقعتها مجموعته مع السلاسل التجارية الكبيرة حتى الوقت الراهن من العام الجاري، لاتاحة نظم البيع بالتقسيط لعملاء الشركات وفقا للرصيد المتاح في محافظهم المالية، وشملت الصفقات  "جيرا ماركت" و"بندة ماركت"، كما تم توقيع صفقة مع "ألفا ماركت" خلال يناير الماضي.


كارفور وسبينيس


كارفور

 
أضاف حسونة في تصريحات لـ«Food Today» أن السلاسل التجارية التي تتعامل معها «فاليو» بجانب السلاسل السابقة هي: هايبر وان، سبينيس، كارفور، لولو ماركت، مترو ماركت خلال الأون لاين فقط.


وأشار الرئيس التنفيذي لشركة فاليو للتمويل الاستهلاكي إلى أن مجموعته تتعامل مع 300 ألف عميل، بتمويلات تصل إلى نحو 7 مليارات جنيه، وهي من أكبر شركات التمويل الاستهلاكي في التعاملات اليوم مع العملاء بنحو ألف عميل يوميًا.


وتتمثل أبرز مجالات التعاون بين شركات التمويل الاستهلاكي والسلاسل التجارية، في إتاحة الشراء بالتقسيط لعملاء الشركات، عبر الرصيد المتاح بمحفظتهم المالية، والتي تتحدد في البداية وفقًا للراتب والموقف من التعامل مع البنوك عبر الاستعلام من خلال شركة آي سكور.


التمويل الاستهلاكي


شركة فاليو

 
وتستحوذ شركة «فاليو» للتمويل الاستهلاكي على حصة تبلغ نحو 54.39% من نشاط التمويل الاستهلاكي في مصر، وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للرقابة المالية.


وعرفت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة التمويل الاستهلاكي بأنها كل شركة مرخص لها بممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي، وخاضعة لرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية، بما في ذلك الشركات التي تقدم تمويلاً استهلاكيًا بواسطة بطاقات مدفوعات تجارية أو إحدى وسائل الدفع التي يقرها البنك المركزي بناء على تعاقدها مع شبكة من بائعي ومقدمي السلع والخدمات الاستهلاكية.


كما حددت الهيئة مقدمي التمويل الاستهلاكي، وهم منتجي السلع أو موزعوها الذين يزاولون نشاط التمويل الاستهلاكي، وذلك إذا تجاوز حجم التمويل الممنوح المقدم 25 مليون جنيه.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022