leftlogo

اتحاد الصناعات: لا توجد أزمة في الأرز وإعادة طرح عبوات 5 كيلو بالأسواق

A A A
الأرز
صورة أرشيفية
أكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أنه في الوقت الحالي لا توجد أي أزمة في الأرز، وأن أسعاره شهدت انخفاضًا كبيرًا مقارنةً بالعام الماضي، فكان يُباع الكيلو ما بين 20 إلى 25 جنيه وكان سعر الدولار وقتها بـ 15 جنيهًا، واليوم والدولار يصل لـ 29 جنيهًا يُباع الأرز ما بين 14 إلى 18 جنيهًا.


وأشار رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتى»، إلى أن الأرز متوفر في كافة محافظات الجمهورية، ولا توجد أي مشكلة في الأرز، وذلك بسبب قرار مجلس الوزراء بوضع القواعد التي تحكم عملية البيع وحرية التداول، وهو ما أدى إلى ضبط الأسواق.

وتابع شحاتة: «المرة الوحيدة التي استوردت فيها مصر أرز فقط كانت عام 2017، والآن لدينا فائض كبير في الأرز ولا توجد أي مشكلة كما يروج البعض، ولكن ما حدث خلال الفترة الماضية مجرد متطلبات أثرت على تواجد الأرز في السوق ولكن تم تدارك الأمر سريعا».

وطالب رجب شحاته، المواطنين عدم تخزين أي كميات من الأرز وشراء السلع وفقا لاحتياجاته، لأنه لا توجد أزمة في توافر الأرز، ومشيرًا إلى وزير التموين وافق على توفير عبوات من الأرز بوزن 5 كيلو و10 كيلوجرام، في المنافذ للمواطنين، وسيتم طرحها هذا الأسبوع.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022