leftlogo

«الصناعات الغذائية» تشيد مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر.. ما السبب؟

A A A
grandfather-growing-organic-vegetables-with-family-2022-07-01-16-35-33-utc
زراعات

توجهت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، بالشكر والتقدير لمشروع النمو الأخضر الشامل في مصر - يونيدو، وذلك لدعمه للغرفة وتعاونه في تجهيزات فعاليات معرض فوود افريكا في نسخته السابعة.

وقالت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية عبر منشور لها على صفحاتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «تتقدم غرفة الصناعات الغذائية بخالص الشكر والتقدير  لمشروع النمو الأخضر الشامل في مصر - يونيدو على  دعمها  للغرفة وتعاونها الكبير مع فريق العمل في تجهيزات فعاليات معرض فوود أفريكا في نسخته السابعة...شكراً لكم».

نبذة عن المشروع



تتبنى منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" مع القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في مصر مشروع "النمو الأخضر" الذي يسهم في دعم جهود الحكومة المصرية في الحفاظ على البيئة.

وتم تنفيذ إجراءات ملموسة على أرض الواقع في محافظتي قنا والأقصر في خمس مجموعات وسلاسل القيمة المتعلقة بالقطاعات المساهمة في تنمية الاقتصاد الأخضر، كالزراعة المستدامة وإنتاج الغذاء بشكل صحي، وإدارة النفايات والمخلفات.

وتدعم الوكالة السويسرية للتنمية المشروع حيث تصل ميزانيته إلى ما يقرب من 4 ونصف مليون دولار ويتم العمل فيه من خلال التعاون مع وزارة التجارة والصناعة، ومركز تحديث الصناعة، وجهاز تنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، ووزارة البيئة، واتحاد الصناعات المصرية، ومحافظتي الأقصر وقنا.

فوود افريكا



جدير بالذكر أن فعاليات الدورة السابعة للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات "فوود افريكا" انطلقت خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وذلك بمشاركة 730 شركة تمثل 32 دولة، بجانب دعوة أكثر من 500 مشتري دولى.

وافتتح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة فعاليات "فوود افريكا" للصناعات الغذائية إلى جانب معرض باك بروسيس" للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائى ومعرض "فريش وتمور افريكا" للحاصلات الزراعية، وذلك بحضور عدد كبير من أعضاء مجلس النواب والسفراء ورؤساء الغرف الصناعية والمجالس التصديرية والمنظمات الدولية، وممثلى هيئة معارض دوسلدورف .

وأكد الدكتور علي المصيلحي أن افتتاح المعرض يمثل قيمة كبيرة لقطاع الصناعات الغذائية، مؤكدًا علي أهمية  التواجد في السوق بالمنتجات ذات الجودة العالية والسعر المناسب، مع ضرورة توجيه الدعوة من القائمين علي تنظيم المعرض للدول الإفريقية لزيارة أجنحة وأقسام المعرض المختلفة للتعريف بالمنتج المصري وزيادة الفرص التصديرية لما للمعارض من أهمية خاصة لانها تمثل تجمع متميز وخاصة في مجال الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية مع أهمية تطوير كافة الكيانات والقطاعات الزراعية والصناعية والتجارية لتحقيق التنمية المستدامة.


young-woman-farmer-checking-fresh-orange-by-table-2022-06-04-14-56-47-utc
couple-in-supermarket-2021-09-24-03-37-50-utc 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022