leftlogo

اتحاد «القهوة» الإيطالية يتقدم بطلب لـ«اليونسكو» لإضافتها للقائمة الرسمية

A A A
ايسبريسو
اسبريسو
في خطوة جديدة لأصحاب المشروب العالمي «القهوة» ، قدم اتحاد حماية القهوة الإسبريسو الإيطالية طلب رسمي إلى كل من لجنة اليونسكو ووزارة الزراعة الإيطالية لإضافة الإسبريسو إلى قائمة المشروبات الرسمية، باعتباره ضمن أوجه الثقافة والتراث الإيطالي غير المادي.

ووافقت وزارة الزراعة وسياسات الغذاء والغابات الإيطالية مطلع الأسبوع الماضي بالإجماع على هذا الطلب، إلا أن الأمر مازال رهن موافقة لجنة اليونسكو الوطنية الإيطالية.

وقال جيان ماركو، نائب وزير الزراعة في إيطاليا، إن القهوة ليست مجرد مشروب بسيط، بل إنها من العادات الأصيلة ومن الهوية الإيطالية الوطنية وتعبر عن علاقاتنا الاجتماعية التي نشتهر بها في جميع أنحاء العالم.

وكشف تقرير صادر عن وول استريت، إن اتحاد حماية قهوة الإسبريسو الإيطالية التقليدية تقدم بطلب نيابة عن منطقة "كامبانيا" الإيطالية بأكملها، ذلك في محاولة للاحتفال بالطقوس حول شرب القهوة الإيطالية والطريقة الإيطالية لصنعها.

وفي ذات السياق، أصدرت منطقة كامبانيا، بيانًا صحفيًا، تضمن اعتقادها بأن الاسبريسو جزء لا يتجزأ من ثقافة نابولي، وأن لجنة اليونسكو رفض الطلبين الخاص بها والاتحاد في وقت سابق، وأوصت بتوحيد الجهود وإعادة تقديم الطلب خلال هذا العام، وهذا ما حدث من قبل اتحاد القهوة الإسبرسيو.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022