leftlogo

«البيتزا والكوكاكولا».. الأكثر طلبـًا من الـ«دليفري» الإيطالي

A A A
بيتزا وكوكاكولا
بيتزا وكوكاكولا

 البيتزا هي أشهر أكلة إيطالية والتي لا تغيب عن المطبخ الايطالي إلى جانب الباستا وغيرها من المأكولات المفضلة للغاية لدى الإيطاليين.

ووفقاً لدراسة جديدة، فإن البيتزا هي أكثر الأطعمة طلبـًا من خدمات الدليفري في إيطاليا، فيما احتلت الكوكاكولا المرتبة الأولى في قطاع المشروبات.

بيتزا مارجريتا
ووفقا للبيانات الدراسة التي أجرتها شركة توصيل الطعام الإيطالية " Alfonsino Spa"، فإن البيتزا هي أكثر الأطباق طلبا من المستهلكين خلال فترة الوباء وذلك بنسبة 28%، واحتلت بيتزا "مارجريتا" الكلاسيكية، المركز الأول في أنواع البيتزا التي يفضلها الإيطاليون على مدار العام.

وبعد البيتزا، جاءت البطاطس المقلية بنسبة 21% ثم البرجر في المركز الثالث بنسبة 18%، واحتلت الحلويات ومن بينها الآيس كريم المركز الرابع.

الكوكاكولا
ومن بين المشروبات الأكثر استهلاكا في إيطاليا، جاء مشروب كوكاكولا التقليدي في المركز الأول بنسبة 40% ثم كوكاكولا زيرو في المركز الثاني بنسبة 23% وبعدها  مشروب "فانتا" في المركز الثالث.

توصيل الطعام
قالت دراسة منفصلة أجرتها جمعية الزراعيين الإيطاليين "Coldiretti" بالتعاون مع معهد "Censis" حول خدمات توصيل الطعام، إن 40% من الايطاليين يفضلون طلب الوجبات السريعة عن طريق الهاتف أو من خلال أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وأكدت الدراسة أن الزيادة في الإقبال على خدمات الدليفري في إيطاليا، بسبب شعور المستهلكين بالتعب أو عدم الرغبة في الطهي.

تغير العادات
أوضحت أن تدابير فيروس كورونا، غيرت عادات الإيطاليين، ليتحولوا من الطهي في المنزل إلى طلب الطعام من المطاعم.

 

وبلغت نسبة الأشخاص الذين لا يرغبون في الطهي في المنزل 57.3%، ونسبة الأشخاص الذين ليس لديهم الوقت لإعداد وجبات الطعام بأنفسهم 26.5%، فيما جاءت نسبة الراغبين في تجربة أطباق جديدة ومبتكرة خارج المنزل 18%، ونسبة من لا يستطيعون الطهي 6.9%.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022