leftlogo

«السلطة الجاهزة» بإيطاليا تتخطي 867 مليون يورو مبيعات في 2021

A A A
italian-caprese-salad-2021-08-26-23-07-35-utc
سلطة وخضروات
يرتفع الإقبال على «السلطة الجاهزة» للأكل في إيطاليا، خاصة مع رغبة العديد في اتباع نظام غذائي صحي، خاصة مع إمكانية تناولها على مدار اليوم ومع الوجبات الأساسية، فيما تخطت المبيعات حاجز الـ 867 مليون يورو خلال 2021.

زيادة الاستهلاك
يواصل قطاع السلطة الجاهزة للأكل والخضروات والفواكه، النمو مع عودة زيادة الاستهلاك لكميات ما قبل تفشي فيروس كورونا لأول مرة في أواخر ديسمبر من عام 2019.

ووفقــًا لموقع «Italia a Tavola» الإيطالي، فإن عام 2021، انتهى بنسبة مبيعات قياسية للسلطة الجاهزة والخضروات بقيمة إجمالية قدرها 867.3 مليون يورو.

السلطة الجاهزة 
تمثل هذه الأرقام زيادة في استهلاك الزبائن للسلطة الجاهزة والخضروات المعبأة ،وذلك من حيث القيمة بنسبة تصل إلى أكثر من 6.3% ،وزيادة بنسبة تصل إلى 7% من حجم المبيعات ،وذلك مقارنة بالعام الماضي.

وأظهرت أرقام دراسة أجرتها شركة «Nielsen» الأمريكية المتخصصة في أبحاث البيانات والمعلومات والأسواق، بالتعاون مع شركة «focus di mercato» الإيطالية لدراسة الأسواق، أنه بعد عام 2020 الذي تأثر بتفشي كورونا، عاد قطاع استهلاك السلطات الجاهزة والخضروات الطازجة للنمو مرة أخرى، وخاصة في النصف الأول من عام 2021.

منتجات عالية الجودة
قال أندريا باتاليولا، رئيس قطاع قسم الخضروات والفواكه المعبأة الجاهزة للاستهلاك، في اتحاد الغذاء الإيطالي، إن الاستثمارات في ابتكار أفكار جديدة من أجل تحقيق الاستدامة هي الركائز الأساسية لمواصلة النمو وضمان توفير منتجات عالية الجودة للزبائن.

وأكد أنه رغم تأثيرات كورونا، إلا أن اتحاد الغذاء الإيطالي، نجح في توفير المنتجات الطازجة من السلطات والخضروات في متاجر البيع لضمان وصولها للمستهلكين في أي وقت وفي أي مكان.

صناعة الأغذية 
يضم اتحاد الغذاء في إيطاليا، نحو 450 شركة من الشركات المتخصصة في صناعة الأغذية والمشروبات مع وجود أكثر من 20 خط إنتاج ،وذلك إلى جانب أكثر من 65 ألف موظف، وتبلغ قيمة صادرات منتجات الشركات المندرجة تحت الاتحاد نحو 12 مليار يورو.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022