leftlogo

افتتحها 3 وزراء ومسئولين أجانب رفيعي المستوى وخبراء القطاع.. قمة الصناعات الغذائية الأولى نجاح منقطع النظير وتغطية إعلامية غير مسبوقة.. عرض المشكلات ورؤي مبتكرة للحلول والاتفاق على تنظيمها سنويا

A A A
3 وزراء يشاركون في قمة الصناعات
قمة الصناعات الغذائية

حظيت فعاليات النسخة الأولى من قمة الصناعات الغذائية والتي انعقدت اليوم بفورسيزون الكورنيش بتغطية إعلامية متميزة وكثيفة، وجاءت التغطية الإعلامية انعكاسا لحجم الحدث وأهميته وقيمة الحضور، حيث شارك 3 وزراء حاليين بجانب وزراء سابقين، ومسئولين من الاتحاد الأوربي وسفراء أجانب، بالإضافة لمشاركة كوكبة  من خبراء الصناعات الغذائية في مصر بجانب حشد من الإعلاميين والصحفيين والقنوات الفضائية.


وتناولت القمة على مدار 3 جلسات كافة المحاور التي تهم حاضر ومستقبل الصناعات الغذائية في مصر وسبل تطويرها وإحداث قفزة في التصدير وتخطي رقم الـ100 مليار دولار والوصول لأهداف رؤية 2030، وانعكس نجاح القمة الأولى في قرار تنظيمها سنويا.

الاهرام

الأهرام

موقع جريدة الأهرام الإلكتروني اهتم كثيرا عبر تقرير مطول بافتتاح قمة الصناعات الغذائية بحضور المصيلحي والقصير والمشاط ومسئولي الصف الأول في قطاع تلك الصناعة الهامة.

 

وكتب الموقع «افتتح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قمة الصناعات الغذائية Cairo Food Summit” في نسختها الأولى بالقاهرة اليوم الاثنين، تحت عنوان "نحو طريق النمو المستدام"، وبحضور وزير الزراعة والتعاون الدولي منذ قليل ».

أخبار اليوم

أخبار اليوم

اهتمت بوابة أخبار اليوم الإخبارية بفعاليات قمة الصناعات الغذائية التي انعقدت اليوم، وجاء عنوانها "علاء عز: الزراعة والصناعات الغذائية أحد أعمدة الاقتصاد المصري.

وأشارت أخبار اليوم إلى تأكيد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحادات الغرف المصرية والأوروبية وأمين عام المؤتمر، أنه يوجد تكاتف واهتمام من كافة الجهات المعنية للنهوض بملف الزراعة والصناعات الغذائية باعتبارها أحد أعمدة الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن دعم القطاع الخاص لهذا الملف الحيوي جاء في توقيت مثالي في ظل جهود الدولة للنهوض بالصادرات المصرية بهدف الوصول لـ ـ100 مليار دولار سنويًا، وهو هدف لا يمكن أن يتحقق دون شراكة استراتيجية بين الحكومة والقطاع الخاص.

البوابة نيوز

البوابة نيوز

وعنونت بوابة البوابة نيوز الإلكترونية على الحدث قائلة المشاط: 7 مليارات دولار نصيب القطاع الخاص من التمويلات والقروض الميسرة خلال 3 سنوات.
وتناولت كلمة وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، والتي أكدت فيها أن مصر شأنها شأن كافة بلدان العالم تأثرت بشكل كبير بتداعيات انتشار فيروس كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية وما نتج عنها من نقص سلاسل الإمداد بشكل كبير.
وأضافت في تغطيتها وأوضحت خلال كلمتها اليوم في فعاليات النسخة الأولى من قمة الصناعات الغذائية والزراعية، بحضور كل من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وسفير الاتحاد الأوروبي في مصر، والسفير الإيطالي بالقاهرة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التعاون الدولي، تدخلت بشكل عاجل وسريع لمواجهة هذه التحديات والحصول على تمويلات ميسرة طويلة الأجل لمواجهة أزمة سلاسل الإمداد، وذلك من خلال متابعة دقيقة لكل التمويلات الميسرة من كافة الجهات الدولية المانحة.

اليوم السابع

اليوم السابع

كما اهتمت بوابة اليوم السابع بنفس تصريح وزيرة التعاون الدولي في قمة الصناعات الغذائية وعنونت التعاون الدولى: تخصيص 7 مليارات دولار قروضًا فى الـ3 سنوات الأخيرة لدعم الغذاء.

اليوم السابع 2
كما تناول الموقع في خبر أخر تصريح وزير التموين بأن القيادة السياسية وجهت بوضع استراتيجية لتوفير السلع الأساسية.

الدستور

الدستور

كما اهتم موقع جريدة الدستور بانعقاد قمة الصناعات الغذائية في نسختها الأولى مسلطة الضوء على حجم الحضور الكبير.
وأبرز الموقع في عنوانه وزراء التموين والزراعة والتعاون الدولي يفتتحون «قمة الصناعات الغذائية».
وقالت في صدر الخبر افتتح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، منذ قليل، “قمة الصناعات الغذائية Cairo Food Summit” في نسختها الأولى بالقاهرة اليوم الاثنين تحت عنوان “نحو طريق النمو المستدام” بحضور السيد القصير  وزير الزراعة، ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

المصري اليوم

المصري اليوم

كما سلط موقع جريدة المصري اليوم الضوء على نجاح قمة الصناعات الغذائية في النسخة الأولى وعنونت " وزير التموين يفتتح القمة الأولي للصناعات الغذائية".

مصراوي

مصراوي

بوابة موقع مصراوي الإلكترونية اهتمت بتغطية فعاليات قمة الصناعاة الغذائية واختصت خبر إعلان التصديري للحاصلات الزراعية أن فتح أسواق جديدة قد يستغرق فترات طويلة.

كما نشر مصراوي خبر عن تأكيد رئيس مجلس إدارة ريجينا للمكرونة والذي يطالب بتحديد مدة صرف المساندة للمصدرين.

فيتو

فيتو


أما بوابة فيتو الإخبارية فاهتمت بتصريح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مصر ف قمة الصناعات الغذائية وتصريحه بتصدير مصر نحو 500 سلعة إلى 160 سوقا ولم ترفض أي دولة الصادرات الزراعية.

فيتو2
كما نشرت البوابة الإلكترونية  خبرا أخر حول تأكيد سفير إيطاليا على  تبادل الزيارات المصرية الإيطالية لبحث التعاون في الزراعة والغذاء أول مارس.

صدى البلد

صدى البلد

موقع صدى البلد بدوره اهتم بجزئية أخرى من بين فعاليات قمة الصناعات الغذائية اليوم وهي مبادرة "ولادك في ضهرك يا مصر" .. التي أطلقتها غرفة صناعة الحبوب في القمة.

صدى البلد 2
كما نشرت البوابة خبرا أخر عن الغرف المصرية والأوروبية وتأكيد الغرف التكاتف بين الجهات للنهوض بملف الزراعة والصناعات الغذائية.

فيما تناول موقع صدى البلد خبرا ثالثا عن تصريح سفير إيطاليا الذي أكد فيه رجال أن الأعمال في مجال الزراعة يزورون مصر مارس المقبل.

المال

المال

بدوره اهتم موقع المال بتصريحات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والتي أكدت  تدبير 7 مليارات دولار تمويلات للقطاع الخاص خلال 3 سنوات من المؤسسات الدولية.
وقال الموقع الاقتصادي المتميز إن تصريحات المشاط أتت في إطار مشاركتها في فعاليات قمة الصناعات الغذائية في النسخة الأولى لها.
الدولة المصرية تواجه عدة تحديات أبرزها الحرب الروسية وجائحة كورونا وغيرها.

القاهرة

القاهرة 24

بدوره اهتم موقع القاهرة 24 بانطلاق النسخة الأولى من قمة القاهرة للصناعات الغذائية بحضور عدد من الوزراء.
وتصدرت القمة الأولى عناوين الموقع  وجاء في التفاصيل انطلقت النسخة الأولى من قمة القاهرة للصناعات الغذائية، صباح اليوم الاثنين، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين ورجال الأعمال رؤساء شركات الصناعات الغذائية.

وتأتي القمة برعاية وزراء التموين والتجارة الداخلية، والتعاون الدولي، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة.

ويحضر القمة، الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وأيضا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022