leftlogo

الأصدقاء لمنتجات الألبان تخطط لافتتاح مصنع جديد في عام 2025 بتكلفة استثمارية قدرها 150 مليون جنيه

A A A
الأصدقاء
الأصدقاء لمنتجات الألبان
شركة الأصدقاء لمنتجات الألبان تخطط لافتتاح مصنع جديد في عام 2025 بتكلفة استثمارية قدرها 150 مليون جنيه، الهدف من المصنع الجديد هو توسيع صادرات الشركة وفتح أسواق جديدة، المصنع سيقع في المنطقة الصناعية بأكتوبر الجديدة، على مساحة تبلغ 5 آلاف متر مربع، وسيكون له طاقة إنتاجية تبلغ 10 أطنان يوميًا.

حاليًا، تمتلك الشركة مصنعًا في منطقة السادس من أكتوبر، حيث تنتج 10 أطنان من الجبن يوميًا، بالإضافة إلى 5 أطنان من الزبادي واللبن المبستر والحلويات المختلفة، تعتمد الشركة على اللبن الجاموسي الطبيعي في جميع منتجاتها، وتصنع حوالي 180 منتجًا مختلفًا من منتجات الألبان.

تأسست شركة الأصدقاء في عام 1950 كمزرعة لتسمين الماشية، ومن ثم قامت بالتوسع وإنشاء مركز لتجميع الألبان ومصنع للجبن.

تعتمد الشركة حاليًا على مركز تجميع الألبان الخاص بها في محافظة القليوبية لتأمين اللبن اللازم لعملية التصنيع، وتخطط لزيادة طاقتها الإنتاجية خلال العام المقبل.

تلقت الشركة عروضًا للتصدير إلى السودان وقامت بالفعل بتوقيع اتفاقيات لتصدير شحنات تتراوح بين 40 و50 طنًا شهريًا خلال العام الحالي، وتأمل أن تكون هذه الفرصة بداية لدخول أسواق أخرى خلال العام المقبل.

تمتلك الشركة حاليًا حوالي 17 نقطة بيع في محافظة الجيزة، وتخطط لافتتاح 25 فرعًا جديدًا في العام المقبل في محافظة القاهرة، بتكلفة استثمارية قدرها 50 مليون جنيه ستكون البداية بخمسة أفرع في التجمع الخامس، وتهدف الشركة أيضًا لدخول محافظات أخرى في وقت لاحق.

تعتمد الشركة على المنتجات المحلية كبديل للمنتجات المستوردة، نظرًا لتزايد أزمة الدولار وارتفاع أسعار الأعلاف وتكاليف الإنتاج، وأشار برناق إلى أن المنتجات المحلية قادرةعلى المنافسة مع المنتجات المستوردة من حيث الجودة وبأسعار أقل.

بالإضافة إلى نقاط البيع التابعة للشركة، تتوفر منتجات الشركة المختلفة في العديد من السلاسل التجارية المعروفة.

تهدف شركة الأصدقاء لمواصلة التوسع والنمو في السوق، وتركز على تعزيز صادراتها وفتح أسواق جديدة.

 من خلال افتتاح المصنع الجديد وزيادة الطاقة الإنتاجية وتوسيع قنوات البيع، تأمل الشركة في تعزيز حضورها وتحقيق مزيد من النجاح في صناعة منتجات الألبان.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022