leftlogo

الجمعية المصرية للطحن تستعد للمشاركة في مؤتمر ومعرض الجمعية الدولية للمطاحن في الشرق الأوسط وإفريقيا "IAOM

A A A
مطاحن شرق الدلتا
الجمعية المصرية للطحن
تعتزم الجمعية المصرية للطحن المشاركة في مؤتمر ومعرض الجمعية الدولية للمطاحن في الشرق الأوسط وإفريقيا "IAOM"، والذي سيقام في مصر في الفترة بين 12 و15 نوفمبر الحالي.

صرح محمود رياض، رئيس الجمعية، أن المعرض يمثل فرصة جيدة للتعرف على أحدث التطورات في مجال المطاحن، مشيرًا إلى مشاركة نحو 70 دولة وحوالي 650 زائرًا وعارضًا من جميع أنحاء العالم في هذا الحدث.

تأسست الجمعية الدولية للمطاحن "IAOM" عام 1896، وهي منظمة دولية تضم الشركات والجهات العاملة في مجال طحن الدقيق، بالإضافة إلى مصنعي الحبوب والبذور والممثلين التجاريين المتحالفين والشركات المعنية بتطوير تكنولوجيا طحن الدقيق وصناعات تجهيز وتصنيع الحبوب والبذور.

أوضح رياض في تصريحاته، أن الجمعية المصرية للطحن تضم حوالي ألف عضو يعملون على مساعدة الطحانين في تحسين أدائهم، من خلال تدريبهم على التعامل الفعّال مع المعدات والآلات لضمان استخدامها بشكل صحيح والحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.

وأشار إلى أن الجمعية تعمل أيضًا بالتعاون مع المركز المصري لتكنولوجيا الطحن في تقديم دورات تدريبية لمطاحن القطاع العام والخاص.

وأضاف رياض أن الأزمات العالمية مثل ارتفاع أسعار الطاقة والصراع الروسي الأوكراني أثرت بشكل كبير على مطاحن القطاع الخاص الصغيرة، حيث ارتفعت تكلفة القمح المستورد عنها، مما أدى إلى إغلاق بعضها، في حين استمرت المطاحن الكبيرة في العمل بسبب قدرتها على تحمل هذه التحديات.

وأوضح رياض أن السوق المصري يضم حوالي 150 مطحنة تابعة للقطاع العام وحوالي 300 مطحنة من القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الحكومة تقوم بعدة مشاريع لتوسيع إنشاء المخازن في الوقت الحالي، بهدف تقليل الفاقد في المحاصيل، بالإضافة إلى توسعات في القطاع الخاص.

أقرأ أيضًا|صادرات مصر من السكر تسجل 364 مليون دولار .. والدقيق بـ 373 مليون دولار.. والشوكولاتة بـ 128 مليون دولار خلال 9 أشهر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022