leftlogo

الجودة الكويتية للمواد الغذائية تكشف عن خطتها التوسعية بالسوق المصري

A A A
خضروات وفواكه
شركة متخصصة في الخضروات والفواكه
كشفت شركة الجودة الكويتية للمواد الغذائية والخضار والفواكة، عن دراستها لعمل مشروع لتعبئة وتجهيز منتجات الخضروات، وأوضحت أنها تعمل على دراسة التفاصيل الكاملة للمشروع من الناحية المالية والفنية، من خلال ضخ 5 ملايين دولار، بعد دراسة الأسواق المصرية لوضع مقومات النجاح والريادة داخل السوق المصري، ومن ثم الأسواق العربية والإفريقية.
وأشارت الشركة أنها تخطط لعقد شراكات جديدة داخل السوق المصري، باعتباره أحد أهم الأسواق الكبري، لما يملكه من قاعدة استهلاكية تتخطي الـ100 مليون شخص، موضحه أن السوق المصري يمتلك المقومات التي تؤهله ليكون مركز رئيسي للتصنيع والتصدير بمختلف الأسواق المجاورة خاصة القارة الأفريقية.

جودة عالية


أكدت الشركة أنها تعمل على الحفاظ على تواجد منتجاتها بجودة عالية داخل الأسواق المختلفة، والتي يعد من أهمها الأسواق الخليجية والسوق الكويتي .
وتأسست شركة الجودة الكويتية للمواد الغذائية والخضار والفواكه في عام 2019، بعدد من المساهمين بلغ نحو 277 مساهماً، وتمتلك الجودة الكويتية نحو 227 مزارع شريك، لتنتج أكثر من 72 صنف غذائي عبر خطين رئيسيين للإنتاج ومركز رئيسي للتوزيع .

زيادة الاستثمارات


تفتح مصر أبوابها للاستثمار عبر تعزيز الاستثمارات الكويتية في مصر للاستفادة من الفرص التنموية غير المسبوقة.
وتعد الكويت ثالث أكبر شريك تجاري عربي والرابع عالميًا، فالاستثمارات الكويتية في مصر تجاوزت 15 مليار دولار، وحجم التبادل التجاري بلغ نحو 5 مليارات دولار.
وسجلت مصر أعلى معدل نمو منذ عام 2008 بنسبة 6.6% من الناتج المحلي في يونيو 2022، وحققت فائضًا أوليا 1.3% من الناتج المحلي بدلًا من عجز أولي استمر أكثر من 20 عامًا، حيث تراجع عجز الموازنة من 13% في العام المالي 2012-2013 إلى 6.1% في يونيو 2022، كما انخفض معدل الدين من 103% في يونيو 2016 إلى 87.2% في يونيو 2022.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022