leftlogo

الضوي: 253 مليون دولار قيمة الصادرات الغذائية في 11 شهر للسوق الأمريكية

A A A
تميم الضوي
تميم الضوي
قال المهندس تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن أمريكا تعد ثاني أكبر الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية، بقيمة 253 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2022 في مقابل 223 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021.

تصدير المنتجات

وأضاف خلال الندوة التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية حول متطلبات هيئة سلامة الغذاء الأمريكية FDA لتصدير منتجات الصناعات الغذائية، أن أهمية السوق الأمريكية ترجع إلى انها أكبر مستورد فى العالم للغذاء بقيم تصل إلى 135 مليار دولار فى عام 2021 وفقاً لبيانات مركز التجارة العالمية.

الخطة التسويقية

وطالب الشركات المصرية بالنظر فى التوجه إلى السوق الأمريكية ووضعه ضمن خططها التسويقية نظرا لقيام الولايات المتحدة الامريكية حاليا بإعادة النظر فى سلسلة الامداد بالغذاء وتنويع مصادر الغذاء لتحقيق الاستقرار فى الأمن الغذائي للسوق الأمريكي.

سد الفجوات 

وأضاف من بين الدول المرشحة لسد هذه الفجوات مصر خصوصاً بعد الاهتزازات الكبيرة التي حدثت فى سلسلة الامداد بالغذاء فى العالم بداية بالفترة التي أغلقت فيها أغلب دول العالم جراء تفشى كورونا أو بعد ذلك من تبعات الحرب الروسية الأوكرانية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022