leftlogo

"المنصورة للدواجن" تعتزم إنشاء مزرعة جديدة في مدينة العلمين

A A A
ارتفاع اسعار الدواجن
دواجن
تعتزم شركة المنصورة للدواجن إنشاء مزرعة جديدة في مدينة العلمين في المستقبل القريب، وقد حققت الشركة أرباحًا بقيمة 107.2 مليون جنيه خلال العام الماضي، بعد تكبدها خسائر بقيمة 33.8 مليون جنيه في عام 2022.

صرح المهندس إسلام نجيب، رئيس مجلس إدارة شركة المنصورة للدواجن، بأن الشركة حققت فائضًا كبيرًا نتيجة طفرة في الإيرادات والأرباح، وتعتزم استخدامه في التوسع خلال العام الحالي.

وأضاف نجيب في تصريحاته، أن الشركة تسعى حاليًا للحصول على قطعة أرض في العلمين من وزارة الزراعة لإنشاء مزارع جديدة تتوافق مع متطلبات التصدير، وسيتم تمويل شراء هذه الأرض بواسطة الشركة ذاتيًا.

وأشار إلى أنه سيتم استغلال فائض الإنتاج للسوق المحلية والتصدير بهدف توفير العملات الأجنبية التي ستساهم في شراء مستلزمات الإنتاج مباشرةً بدلاً من شرائها من السوق المحلية، وذلك لتعظيم عوائد الشركة، كما ستقوم الشركة بإنشاء مجزرة لتصنيع منتجات الدواجن.

وأكد نجاح الشركة في التغلب على الأزمات التي واجهها قطاع الدواجن خلال العام الماضي، من خلال العمل بطريقة مؤسسية تمكنها من التكيف مع التحديات المختلفة وتحقيق نتائج إيجابية.

وقد ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 247٪ خلال عام 2023، لتصل إلى 497.5 مليون جنيه مقابل 143.4 مليون جنيه في عام 2022.

وأوضح نجيب أن تنوع إيرادات الشركة والتوسع في نشاط التسمين ساهم في زيادة الإيرادات بشكل كبير، حيث بلغت مبيعات نشاط التسمين نحو 129 مليون جنيه خلال العام الماضي مقابل 8 ملايين جنيه في عام 2022، وقد تم التوسع بشكل فعال في هذا النشاط خلال عام 2023.

وساهمت مبيعات الكتاكيت عمر يوم بنسبة 58٪ من إجمالي إيرادات الشركة، ونشاط التسمين بنسبة 26٪، بينما حققت أنشطة بيض التفريخ وبيع الأمهات ومنتجات أخرى نسبة 16٪ من إجمالي الإيرادات.

كما تعاقدت الشركة خلال عام 2023 على استئجار مزرعتين لتسمين الدواجن في منطقة الحمام بالإسكندرية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022