leftlogo

الهند تتجه لصناعة الأغذية النباتية واللحوم المستزرعة

A A A
84c5a863-e2a8-416f-8d6d-e513400d9e24
PBFIA

اجتمع اتحاد صناعة الأغذية النباتية Prahlad Singh Patel (PBFIA) الذي تم إنشاؤه مؤخرا في الهند، مع وزير الدولة لصناعات تجهيز الأغذية في البلاد لمناقشة مستقبل القطاع النباتي.

نمو هائل في صناعة الأغذية النباتية



Sanjay Sethi، المدير التنفيذي ل PBFIA

وقال الوفد للوزير إن صناعة الأغذية النباتية في البلاد لا تزال في مراحلها الأولى ولكن من المتوقع حدوث "نمو هائل".

 

وطلب Sanjay Sethi، المدير التنفيذي لـ PBFIA الدعم في مجالات مثل بناء القدرات وتغيير السياسة لتحويل قطاع اللحوم النباتية إلى صناعة رئيسية تلبي احتياجات الأسواق المحلية والعالمية.


ومن المقرر أن يجتمع PBFIA مع الوزارة لمناقشة لوجستيات سلسلة التوريد وتحسين عمليات الطرود بين المدن الهندية.


علاوة على ذلك، ستقوم الجمعية بالمساعدة في تنظيم الأحداث لأصحاب المصلحة المهتمين بالنباتات، لفهم التحديات التي تواجه الصناعة، والعمل على حلها.

البروتين البديل في الهند








زيادة استهلاك اللحوم النباتية في الهند

يذكر أنه في السنوات الأخيرة زاد استهلاك اللحوم في الهند بشكل كبير، وذلك مع ازدياد الثراء، وأصبح هناك اهتماما متزايدا بالبدائل النباتية الحديثة.


في العام الماضي، تم الإبلاغ عن حدوث ارتفاع كبير في إطلاق المنتجات النباتية، وذلك مع استمرار تزايد شعبية الأكل النباتي في البلاد.


من ناحية أخرى، وجدت الأبحاث التي أجريت في عام 2020 أن 62.8% من الهنود كانوا من المرجح للغاية أن يشتروا لحوما نباتية، في حين 48.7% سيشترون اللحوم المزروعة، حتى أن بعض المشاهير الهنود بدأوا العمل كسفراء للعلامات التجارية لشركات اللحوم البديلة، ما يدل على أن هذه المنتجات أصبحت أكثر انتشارا.


وعلق Varun Deshpande، العضو المنتدب في GFI الهندية، أن دراسة حديثة أيضا وجدت أن اللحوم المزروعة لديها القدرة على "تحويل" نظام الغذاء الهندي، على الرغم من الحاجة إلى استثمارات كبيرة لجعلها قابلة للحياة.

تحقيق التنمية المستدامة



طعام نباتي

من المتوقع، أن يصل سوق المواد الغذائية النباتية العالمية إلى 77.8 مليار دولار أمريكي في عام 2025، حيث توفر صناعة الأغذية النباتية فرصة كبيرة لمعالجة تغيير المناخ وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية، إلى جانب مساعدة الهند على تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وذلك وفقا لموقع NSBB NEWS.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022