leftlogo

اندماج شركتي Wasoko الكينية ومكسب المصرية لإحداث تغيير في قطاع التجزئة الغير الرسمي في إفريقيا

A A A
اندماج شركتي Wasoko الكينية وMaxAB المصرية لإحداث تغيير في قطاع التجزئة الغير الرسمي في إفريقيا
اندماج شركتي Wasoko الكينية وMaxAB المصرية لإحداث تغيير في قطاع التجزئة الغير الرسمي في إفريقيا
تعاون جديد يجمع شركتي Wasoko و مكسب وهما شركتان للتجارة الإليكترونية في قارة إفريقيا، ويأتي هذا الاندماج لتحقيق تغيير في قطاع التجزئة غير الرسمي في القارة، ويأتي هذا الاندماج كنتيجة لرؤية الشركتين والسعي المشترك لتقديم منصة تجارة إلكترونية متميزة تخدم المستهلكين والتجار على حد سواء.

65 مليون مستهلك في انتظار الإندماج 

سيجمع هذا الاندماج بين الشركتين حوالي أكثر 450 ألف تاجر، لكي يخدموا فيما يقرب من 65 مليون مستهلك في كافة أرجاء القارة الإفريقية، وسيكون بإمكان التجار الصغار والمتوسطين الوصول إلى أسواق جديدة وزيادة مبيعاتهم بفضل البنية التحتية والدعم القوي اللذين سيقدمهما الكيان الموحد" الشركتين".

الإندماج فرصة لتعزيز قطاع التجزئة

وصرح بلال المغربل، الرئيس التنفيذي لشركة "مكسب"إن اندماجنا يمثل فرصة حقيقية لنعزز تطوير قطاع التجزئة غير الرسمي في إفريقيا من خلال تقديم خدمات تجارة إلكترونية متقدمة وحلول تقنية مالية مبتكرة وخدمات لوجستية متميزة."

يذكر أنه منذ بداية عام 2023، شهدت شركة Wasoko نموًا هائلاً في الإيرادات الشهرية بنسبة تزيد عن 30%، بينما زادت شبكة التجار في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بنسبة تفوق الـ20%.

أهداف الاندماج 

وسيسهم هذا الاندماج إلى حد بعيد في تمكين الشركتين للنجاح والاستدامة في القارة الإفريقية، وسيمكن الكيان المدمج من تحقيق ربحية أكبر وتوسيع نطاق أعمالهما، وسيعملان على تقديم تجارب أفضل للعملاء وتحسين الخدمات التي يقدمونها.

التعاون القاري

وتسعى الشركتان Wasoko و مكسب أيضًا لتعزيز التعاون على نطاق أوسع في تمكين المزيد من التجارة البينية الأفريقية وتقديم تقنيات مبتكرة لتعزيز الأسواق عبر القارة.

يعد اندماج Wasoko و مكسب هو تطور استراتيجي مهم في قطاع التجزئة غير الرسمي في إفريقيا، وسيسهم في تحسين خدمات التجارة الإلكترونية وتوفير فرص جديدة للتجار وتحقيق تطوير مستدام في القارة.
أقرأ أيضًا|في مقدمتها "كازيون" و"لولو ماركت"..التموين تتلقى 9 عروض من السلاسل التجارية لإدارة 17 منفذًا
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022