leftlogo

بسبوسة «تشيز كيك» تجمع الحلويات الشرقية والغربية على طريقة «سعودي ماركت»

A A A
woman-baking-a-cake-2021-08-28-05-51-23-utc
صناعة الحلويات

الحلويات.. من أكثر الأطعمة التي يرتفع الطلب عليها خلال شهر رمضان، إذ يحرص العديد من الأفراد على اعتبارها غذاءا أساسيا بشكل يومي، عقب تناول وجبة الإفطار خلال شهر الصيام، كما ترغب ربات البيوت في التفنن عند إعداد أطباق الحلويات سواء على طريق أشهر الشيفات أو بوصفات السلاسل الكبرى.


مقادير الوصفة


وقدمت سلسلة سعودي ماركت طبقًا لزبائنها يجمع بين الحلويات الشرقية والغربية في شئ واحد أو وجبة واحدة مختلفة، تتسم بأنها خفيفة ولذيذة، حيث توفر لزبائنها وصفة "بسبوسة تشيز كيك" مزيج، وهي في الغالب تتوافق مع  الأذواق المختلفة، حيث حددت السلسلة للعملاء مقادير إعداد هذه الوصفة وكذا خطوات الطهي.


تشمل مقادير الوصفة ما يلي، كوب وربع سميد بسبوسة سادة، علبة زبادي، كوب لبن بودر، ثلاثة أرباع كوب سكر، نصف كوب زيت، مكعب زبدة، ملعقة صغيرة بيكنج بودر، 2 علبة جبنة كريمي، كوب كريمة خفق حلويات، علبة كريم شانتيه، نصف كوب سكر بودر منخول.


ووفقًا لسلسلة سعودي ماركت، يتم إحضار الشربات أو إعداده، ولإعداد الشربات، يحتاج ذلك إلى، كوب سكر، 2 كوب ماء، عصير ليمونه، نصف كوب فستق مجروش، ربع كوب ورد مجفف.


خطوات التحضير


أما عن طريقة الطهي، تشمل الخطوة الأولى في بولة نخلط السميد مع الزيت والزبادي واللبن البودر والبيكنج بودر والسكر ويقلبوا جيدًا، والخطوة الثانية في طاسة خبز قابلة للفتح، تدهن بالزبدة ويصب الخليط ويدخل فرن سخن حتى يتحمر الوجهه وتستوي.


والخطوة الثالثة، لعمل الشربات وخليط الجبن، في كسارول علي النار يضاف السكر والماء عصير الليمون ويغلي مره واحده فقط بقوام خفيف، ويضاف للبسبوسه باردًا فور خروجها من الفرن.


والخطوة الرابعة، تشمل، في بوله نضع الجبن الكريمي ويخلط جيدا ثم الكريمة مع الخفق يضاف السكر والكريم شانتيه مع الخفق والحصول علي قوام ناعم، ثم بعد أن تتشرب البسبوسة العسل وتبرد تمام يضاف الخليط اليها وتدخل الصينية الثلاجه لمدة تترواح من ساعتين إلى أربع وهي الخطوة الخامسة، وذلك حتي يتماسك الخليط، ثم تشمل الخطوة السادسة، في طبق التقديم تزين بالفستق المجروش مع الورد المجفف وتقدم باردة.

 

 

 

 

 


cute-boy-cooking-sweets-2021-08-29-17-31-59-utc

صناعة الحلوى



sensual-blonde-woman-eating-macarons-sweets-on-val-2022-03-16-20-50-33-utc
حلوى
771
بسبوسة تجمع الحلويات الشرقية والغربية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022