leftlogo

بعد توقف 20 عامًا.. Coca-Cola تعود للتعاون مع Castel Group الجابونية

A A A
coca-cola-summer-quote-bottles-QTR-1200x800
شركة "كوكا كولا" في أفريقيا

قامت شركة "كوكا كولا" بمنح حقوق التعبئة والتوزيع الحصرية إلى مجموعة Castel Group في الجابون، وتأتي الاتفاقية بعد وقف الشراكة التي امتدت لما يقرب من 25 عامًا بين عملاق المشروبات كوكاكولا، وشركة "سوبراجا" الفرعية التابعة لمجموعة "كاستل.

ووفقًا لمجلة foodbusinuss، سيتم إنتاج العلامات التجارية Coca-Cola و Fanta و Sprite و Schweppes في مجمع Foberd's Sofavinc الزراعي الصناعي، والذي ينتج أيضًا المشروبات الغازية تحت الاسم التجاري Sinalco.

وتتولى الوحدة إنتاج مشروبات الطاقة وعصير الفاكهة والمشروبات الباردة، وتقوم شركة تعبئة "كوكا كولا" السابقة في البلاد، سوبراجا، بتوزيع وتسويق الكولا الخاصة بها تحت علامتي World Cola و D'jino.

استراتيجيات جديدة لـ"كوكا كولا" في أفريقيا

في السياق ذاته، أعلنت شركة Coca-Cola عن استراتيجيتها لتغيير شركات التعبئة في أنجولا والسنغال وبوركينا فاسو وكوت ديفوار والكاميرون، حيث تعمل Foberd من خلال شركتها الشقيقة Sofavinc (Société de Fabrication des Vins du Cameroun).

جدير بالذكر أن الشركة تنتج SOBO Coca-Cola و Fanta و Sprite و Cherry Plum و Cocopina و SOBO Squash والعديد من العلامات التجارية الأخرى في أسواق جنوب إفريقيا.

انتشار كوكاكولا في القارة السمراء

تمثل نسبة منتجات كوكاكولا المباعة في أفريقيا حوالي 40%، مع أكثر من 16000 موظف في إفريقيا، وتقدم CCBA وهي ثامن أكبر شريك تعبئة كوكاكولا في العالم من حيث الإيرادات، خدماتها لملايين العملاء من خلال مجموعة من العلامات التجارية الدولية والمحلية.

وتشمل بصمتها الإفريقية الآن "جنوب إفريقيا وغانا وإثيوبيا وأوغندا وكينيا وتنزانيا وناميبيا وموزمبيق وجزر القمر ومايوت وزامبيا وبوتسوانا وإسواتيني وليسوتو".

وتسعى الصفقة الجديدة للحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة، بما في ذلك موافقة لجنة المنافسة في السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا).

يُذكر أن الشركة الأم لـ"سوبراجا" أعطت لها الضوء الأخضر لإتمام الصفقة، كما أكدت الإدارة للموظفين أنها لا تخطط لإنهاء العقد أو فرض أي خصومات للموظفين.

وكانت شركة Castel ملاوي المحدودة تُعرف سابقًا باسم Carlsberg ملاوي التي تأسست في عام 1955، عندما تم إنتاج أول منتجات Coca-Cola في البلاد تحت اسم شركة Nyasaland Bottling Company.
نتالا
شركة كوكا كولا في الجابون 
سؤ
كوكاكولا في أفريقيا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022