leftlogo

بـ 1.2 مليار دولار.. استثمارات جديدة للمراعي في إنتاج الدواجن

A A A
استثمارات
المراعي
تعتزم شركة المراعي السعودية ضخ استثمارات جديدة بقيمة 4.5 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار تقريباً) للتوسع في إنتاج الدواجن.

 

الاستثمارات الجديدة

ستشمل الاستثمارات الجديدة، المقرر إقامتها بمحافظة الشملي بمنطقة حائل، إنشاء مصنع ومزارع جديدة بأكثر من 150 مليون طائر سنوياً، بما يعادل 130 ألف طن من منتجات الدواجن سنوياً.

أنباء الاستحواذ على شركة مصرية

ترددت أنباء بشأن سعي الشركة للاستحواذ على حصة أغلبية في شركة القاهرة للدواجن المصرية في يوليو الماضي، لكن الشركة قالت أنها لم تجر أي مفاوضات بشأن عملية الاستحواذ.

تنمية الإنتاج المحلي

وكشفت الشركة أن التوسع سيسهم في تنمية الإنتاج المحلي بعائدات إضافية تقدر بـ2 مليار ريال سعودي سنوياً.
في أوائل مايو 2021، أعلنت شركة المراعي عن ضخ استثمارات تقدر بـ6.6 مليار ريال للتوسع في قطاع الدواجن، بهدف مضاعفة الحصة السوقية، والتوسع بمواقع جغرافية مختلفة بالسعودية لتعزيز الأمن الحيوي للقطاع.

 

وأقر مجلس إدارة الشركة في يونيو الماضي استثماراً بقيمة 153 مليون ريال لتأمين توافر "أمهات الدجاج".
ارتفعت أرباح شركة المراعي السعودية، أكبر منتج وموزع للأغذية والمشروبات في منطقة الخليج والشرق الأوسط، خلال الربع الثالث من العام الحالي، حيث بلغت صافي أرباح الشركة خلال الربع الثالث نحو 463.2 مليون ريال، بنمو 13.2% على أساس سنوي.

مبيعات الربع الثالث

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الثالث بنسبة 21% على أساس سنوي لتصل إلى 4.77 مليار ريال.

القطاعات الأكثر نمواً

وارتفعت مبيعات شركة "المراعي" نتيجة للنمو الإيجابي في الإيرادات لكافة القطاعات، والتي من بينها قطاعي الدواجن والمخبوزات.
وكشفت شركة المراعي أنها تتخذ خطواتها التحوطية للاستفادة المثلى من مخزونها، وهو ما ظهر عبر تحسن الظروف التجارية ما ساعد على تحقيق أداء قوي خلال الربع الثالث.
توقعات الربع الأخير من عام 2022
وتوقعت شركة المراعي أن يستمر في الأداء بشكل أفضل خلال الربع الأخير من 2022، ولكن لكن بمعدلات نمو أقل.

شركة المراعي

تعد شركة المراعي الرائدة في إنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط، وأكبر شركة ألبان متكاملة رأسيًا على مستوى العالم، ومنذ تأسيس الشركة في عام 1977، أصبحت علامة "المراعي" التجارية اسما مرادفا للجودة بين المستهلكين في مختلف أنحاء المنطقة، حيث ترفع الشركة شعار "جودة تستحق الثقة".

عدد المستهلكين

يستهلك منتجات شركة أكثر من 42 مليون مستهلك في الخليج العربي إضافة إلى مصر والأردن، حيث تصل المنتجات إلى أكثر من 110000 محل تجزئة في 7 دول، بحجم إنتاج يسجل 3.5 مليار كيلوجرام من المنتجات سنويًا.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022