leftlogo

بمنتجات مميزة.. «حاج عرفة» تشارك فعاليات معرض فوود أفريكا

A A A
11202230131240998647974
شركة «حاج عرفة»

شاركت شركة «حاج عرفة» في معرض فوود آفريكا بجناح ضخم، حيث تخطط الشركة استثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه على مجموعة من المراحل خلال العام المقبل.

 

قطاع المواد الغذائية

وتعمل مجموعة العرفة في السوق المحلية بخبرة امتدت لـ 50 عامًا، وتمتلك الشركة على عدة أذرع استثمارية بقطاع المواد الغذائية منها شركة حاج عرفة والتي تمتلك مجموعة من الفروع في انحاء الجمهورية.

   

وتعمل الحكومة المصرية على تنمية وتطوير البنية التحتية لقطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، عبر تنظيم سلسلة من مهرجانات التمور في عدد من الدول بدءاً من دولة الإمارات ومصر والسودان، والأردن وموريتانيا، والمغرب، وصولاً إلى المكسيك في نوفمبر المقبل، إلى جانب عدد من المشروعات التنموية المتخصصة في عدد من الدول العربية.

 

الاستراتيجية المصرية

تسعي الحكومة المصرية لتطوير قطاع التمور بمصر بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وجاري حالياً تحديث الاستراتيجية بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية، بالإضافة إلى تقديم مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي- التابع للوزارة- الدعم الفني والاستشارات الفنية ونقل التكنولوجيا الحديثة لتعظيم القيمة المضافة زيادة التنافسية وتأهيل مصانع التمور للحصول علي شهادات الجودة العالمية، واعتماد تلك المصانع من الهيئة القومية لسلامة الغذاء والانضمام لعضوية المجلسين التصديرين للحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية.

 

معرض فوود آفريكا

وافتتح الدكتور على مصلحي وزير التجارة والصناعة بمشاركة رنا جمالي عضو مجلس إدارة الغرفة في الجلسة الافتتاحية للمعرض تحت عنوان "استراتيجية مصر لقطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية".

 

ونظمت فعاليات الدورة السابعة للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات "فوود آفريكا" شركة كونسبت بالتعاون مع هيئة معارض دوسلدورف ومجموعة أي أف بي خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وذلك بمشاركة 730 شركة تمثل 32 دولة، إلى جانب دعوة أكثر من 500 مشتري دولي.

 

الجدير بالذكر أن المعرض ينظم بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وغرفة الصناعات الغذائية والهيئة القومية لسلامة الغذاء وهيئة المعارض المصرية وجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية وجهاز التمثيل التجاري ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية.

 

ويشهد المعرض مشاركة دولية متميزة بإجمالي 14 جناحًا دوليًا، فضلاً عن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف المعرض لهذا العام، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات المصرية الإماراتية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022