leftlogo

بوتين: روسيا تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز العلاقات مع إفريقيا

A A A
الرئيس الروسي
بوتين
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تمسك تحالف بريكس بالتوصل إلى إنشاء عملة موحدة للمجموعة، على الرغم من التحديات التي تواجه هذه الفكرة.

وأضاف بوتين قائلاً: "سنعمل في العام المقبل خلال فترة رئاسة بريكس في صيغتي "بريكس+" وOutreach" مع الدول الأعضاء".

وأشار إلى أن روسيا تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز العلاقات مع إفريقيا، وتقوم بتنفيذ مشاريع متنوعة في مختلف القطاعات، مع التركيز على توفير المواد الغذائية والأسمدة وضمان الأمن الغذائي باستخدام كافة الوسائل الممكنة.

وأوضح بوتين أن روسيا ستقدم خلال الأشهر القليلة المقبلة ما بين 25 إلى 50 ألف طن من الحبوب لست دول في إفريقيا، على الرغم من التحديات والعقوبات المفروضة على موسكو.

وأكد بوتين على التعاون مع عدد من الدول الإفريقية، بما في ذلك مصر، حيث تشيد شركة "روس آتوم" الروسية محطة ضبعة لتوليد الطاقة النووية.

وفيما يتعلق بالطاقة المتجددة، صرح بوتين قائلاً: "من المتوقع أن يزداد عدد السكان بنسبة 1.7% بحلول عام 2030، وبالتالي ستزداد حاجتنا إلى الطاقة. يجب أن ننتقل تدريجياً وبشكل متوازن إلى استخدام الطاقة المتجددة، مع مراعاة الظروف الوطنية الخاصة".

وأضاف قائلاً: "بعض الدول تواجه نفس الأخطاء عند الانتقال إلى الطاقة الخضراء، ولذلك يجب استغلال جميع مصادر الطاقة. نحن نعمل على تعزيز التعاون في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة وزيادة استخدام الطاقة المتجددة"، وفقاً لتصريحات بوتين.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022