leftlogo

تعرف على تفاصيل أول مبادرة للاستغناء عن المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام لـ"ماجد الفطيم"

A A A
شالموه صديق للبيئة
الأكياس البلاستيكية
تبنت وزارة البيئة المصرية المبادرة الأولى لمجموعة ماجد الفطيم بالمنطقة العربية للاستغناء عن الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام بحلول عام 2025، في إطار حماية البيئة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام و الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050 بخطوات تنفيذية تساهم فى تغير منهج إعادة الاستخدام، تحت رعاية ماجد الفطيم صاحب متجر كافور.

خطوات دعم البيئة

وتتضمن المبادرة العديد من الخطوات التي نستعرضها خلال التالي:
-التخلص من أكياس البقالة البلاستيكية والتي تقدر بنحو 800 مليون حقيبة سنويا في جميع متاجر كارفور.
- القيام بعمل حملات توعوية واسعة النطاق لتنمية ورفع الوعي بقضايا البيئة والتغيرات المناخية ضمن استراتيجية مصر للتغيرات المناخية 2050.
 - الاستعداد لاستضافة مصر لمؤتمر المناخ السابع و العشرين COP27.
 - التعريف بمخاطر استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام، وحجم تأثيره الضار علي البيئة.
- إتاحة المبادرة للأكياس البديلة مستردة الثمن من خلال استعادة ما تم دفعه على الفواتير اللاحقة للشراء من المتجر.
- سيتم توزيع 2 مليون كيس بديل عن الأكياس البلاستيكية خلال فترة مؤتمر المناخ cop27 لدعم الاختيارات البيئية للأفراد ولحماية الموارد و ترشيد الاستهلاك للحد من اثار التغيرات المناخية.
- العمل على المتاجر الكبيرة للتعريف بأضرار الاكياس البلاستيكية و البدائل المتاحة و تكلفته و الفوائد من الاستخدام على الفرد و المجتمع.

المشروعات الجاذبة للاستثمار

وتعمل الحكومة على وضع مجموعة من المشروعات الجاذبة لاستثمارات القطاع الخاص كإحدى آليات التمويل التي تمكن منظمات التمويل الدولية والبنوك التنموية والقطاع الخاص المشاركة فيها، ومنها مشروعات رابطة الطاقة والغذاء والمياه كنموذج مصري يقوم على فكرة الاستفادة من جاذبية الطاقة للاستثمار في الاستفادة بتنفيذ مشروعات الزراعة وتحلية المياه بالطاقة الشمسية، وبذلك تقدم مصر نموذجاً تطبيقيا لمشروعات المناخ وتنفيذ التعهدات.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022