leftlogo

حقيقة وجود شحنات فاسدة ومنتهية الصلاحية للدواجن المستوردة

A A A
التأكد من سلامة الأغذية
سلامة الغذاء
نفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، صحة استيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية، مُشددةً على أن جميع الشحنات الغذائية المستوردة من الخارج والمتداولة بالأسواق بما فيها شحنات الدواجن المجمدة آمنة تماماً، ومطابقة لكافة المواصفات القياسية واللوائح الفنية الملزمة.

 

الفحص والرقابة للدواجن

وأكدت، أن الشحنات تخضع جميعها للفحص والرقابة من قبل الهيئة، ويتم سحب عينات منها وتحليلها بالمعامل المختصة للتأكد من سلامتها، مع رفض الشحنة بالكامل حال رصد أي عينة منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للاشتراطات الفنية الدولية المتعلقة باشتراطات سلامة الغذاء، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

دواجن مستوردة

عادت الدواجن المستوردة من جديد للأسواق المحلية، بعد ارتفاع أسعار الدواجن المحلية إلى مستويات قياسية في الأسابيع الأخيرة.
أعلنت وزارة التموين في الأيام الأخيرة عن طرح كميات من الدواجن البرازيلية المجمدة في المنافذ التابعة لها ومنها المجمعات الاستهلاكية بسعر 65 جنيهًا للكيلو، وبمقارنتها مع أسعار المجمد المحلي سنجد فارق يتجاوز 40 جنيهًا في الكيلو.

زيادة المعروض

تستعد الحكومة المصرية أيضا لاستيراد نحو 50 ألف طن دواجن مجمدة من البرازيل في ظل سعيها لزيادة المعروض الداجني المحلي بعد ارتفاع أسعار المنتجات المحلية إلى مستويات قياسية الفترة الأخيرة وانخفاض المعروض منها.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022