leftlogo

سلامة الغذاء: 7 منشآت سجلت بالهيئة.. و1128 فرع لـ 42 سلسلة تجارية

A A A
التأكد من سلامة الأغذية
سلامة الغذاء
كشفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء عن وصول عدد المنشآت التي سجلت بالهيئة 7 منشآت (2 محطة تعبئة – 2 مورد أولي – 3 مراكز تعبئة)، كما تم إدارج 7 محطات تعبئة بالقائمة البيضاء.

بلغ عدد المنشآت التي سجلت لدى إدارة الرقابة على السلاسل التجارية خلال الأسبوع الماضي 1128 فرع لعدد 42 سلسلة تجارية.

تراخيص المحال العامة

وبالنسبة لإدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة فقد تم فحص 1626 طلب ترخيص للمحال العامة عبر المنظومة الالكترونية وتحديد الطلبات ذات الأنشطة الغذائية، بالإضافة إلى تسجيل عدد 317 منشأة بالمحال العامة من خلال المنظومة الالكترونية.

إدارة السلع 

وفيما يخص أنشطة إدارة السلع الاستراتيجية، فقد تم عمل ٧١ زيارات تفتيش معلنة لمواقع تخزين القمح على مستوى الجمهورية، وتم عمل ٧ زيارات تفتيش معلنة لمضارب الأرز، بالإضافة إلى تسجيل 8 مضارب أرز.

مراقبة الأسواق

وتم التنسيق بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء ووزارة التموين والتجارة الداخلية لتشكيل فرق مشتركة للمشاركة في حملات مراقبة ومتابعة أسعار السلع الاستراتيجية بالمشاركة مع إدارة الشكاوى الغذائية، وبلغ عدد الحملات التي تم شنها الأسبوع   الماضي   68 حملة، وعدد المنشآت التي تم زيارتها 417 منشأة.

الشركات الأجنبية

شارك رئيس الهيئة في فعاليات المنتدى الاقتصادي الذي نظمته المنظمة الدولية الفرانكفونية OIF، لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر وعقد نقاشات موسعة بين ممثلي الشركات الأجنبية أعضاء المنظمة ونظرائهم المصريين في مجالات الصناعات الغذائية والطاقة المتجددة ونظم المعلومات، ضمن أنشطة البعثة التجارية والاقتصادية والتي زارت مصر خلال الفترة من 5-7 فبراير الجاري.
وفيما يخص أنشطة الإدارة العامة للرقابة على المصانع، فقد بلغ عدد المأموريات الرقابية لمصانع الأغذية 127 زيارة فحص في 23 محافظة، كما تم عقد 131 اجتماع عن بعد للرد على استفسارات المصانع ومتابعة إتمام الإجراءات التصحيحية.

المصانع المسجلة بهيئة سلامة الغذاء

بلغ عدد المصانع المسجلة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي 6 مصانع، هذا وقد تم استيفاء مصنعين لاشتراطات الهيئة وجاري إدراجهما ضمن القائمة البيضاء، كذلك تم إصدار شهادة التوريد الخاصة بتوريد الوجبات المدرسية، والتي تحتوي على 40 نشاطا لمصانع الأغذية (بسكويت سادة، وبسكويت محشو عجوة، وبسكويت ويفر، وخبز، وحلاوة طحينية، ومربى، وجبن مثلثات).

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022