leftlogo

"حلواني إخوان" تخطط للتوسع في قدرتها التصنيعية في مصر خلال المرحلة المقبلة

A A A
images - 2022-10-15T210941.251
خالد عقل حلواني اخوان

قال المهندس خالد عقل، الرئيس التنفيذي لمجموعة حلواني إخوان مصر، إن شركته تسعي لزيادة قدرتها التصنعية خلال المرحلة المقبلة داخل مصر.
وكشف "عقل"، أن شركته تضع التوسع فى تصدير منتجاتها إلى الأسواق العالمية فى الفترة المقبلة أهمية قصوى حرصًا على تدبير احتياجاتها من النقد الأجنبي، لافتًا إلى أن إجمالي ما تقوم بتصديره الشركة فى الوقت الراهن يقدر بملايين الدولارات سنويًا معظمها يأتي من منتجات العصائر والمربى ومنتجات السمسم والدواجن وكذلك منتجات اللحوم.

حجم الاستيراد


وأشار إلى أن "حلوان إخوان" تستورد اللحوم المجمدة من البرازيل بمتوسط 60 مليون دولار سنويًا، حيث تعتمد على استيراد احتياجاتها من السوق البرازيلي بمتوسط واردات شهرية بنحو 5 ملايين دولار.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة حلواني إخوان مصر، على رغبة الشركة لزيادة الصادرات، بجانب التوسع فى تصدير منتجات العصائر والمربى التى تصل إلى أكثر من 17 دولة معظمها فى أوروبا وأمريكا وبعض الدول العربية.

شركة حلواني إخوان


تعتبر شركة حلواني إخوان من أِشهر الشركات السعودية في مجال صناعة وتوزيع المواد الغذائية، أنشأت الشركة عام 1950 في مدينة جدة (حارة الشام) كمشروع عائلي بسيط، بدأت الشركة بإنتاج الحلاوة الطحينية وكانت هي المنتج الرئيسي لها.

 

وفي عام 1987 لم تكتف بسياسة البيع والتسويق فقط، ولكنها تحولت الى سياسات التداول، ويعتبر هذا التحول من أبرز الإنجازات التي تحققت بعد الانضمام رسمياً لشركة دله البركة، مما دعم الارتقاء بمستوى جودة التعبئة والتغليف للمنتجات ورفع نسبة المبيعات وصافي الأرباح الاجمالية.
في نفس العام قامت الشركة بافتتاح مصنع متكامل في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية لتصنيع المواد الغذائية، كما قامت في عام 2016 بافتتاح مصنع للدواجن في مصر.


شركة مصر برأس مال سعودي


شركة حلوانى إخوان شركة مصرية برأس مال سعودى 100%، حيث إنها مملوكة بالكامل لصالح شركة "حلوانى اخوان" السعودية المدرجة فى بورصة المملكة العربية السعودية، حيث تمتلك 6 مصانع متنوعة جميعها فى مدينة العاشر من رمضان المصرية الصناعية، يختص بإنتاج اللحوم المصنعة سواء كانت مجمدة أو مبردة ما مكن المجموعة من الاستحواذ على حصة سوقية تتجاوز 50% من السوق المصري، بجانب مصنع خاص بصناعة الدواجن، ومصنعًا لإنتاج الطحينة، كما تمتلك مصنع أخر يقوم بتحضير وتجهيز الفاكهة، بجانب مصنع السادس من أكتوبر لإنتاج المخبوزات، ومصنع أخر لإنتاج العصائر والمربي.
وتتواجد الشركة فى السوق المصري منذ 35 عامًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022