leftlogo

دانون العالمية تخطط لإنعاش قدرتها التنافسية.. ومبيعاتها في مصر تتخطى 25% خلال 2021

A A A
دانون - انتاج ألبان- منتجات الألبان- danon (9)
شركة دانون العالمية
قالت "دانون" العالمية عملاق صناعة الألبان، إنها ستواصل "تقليم" محفظتها لتعزيز النمو والابتعاد عن ضعف الأداء الأخير.

خطة دانون لتحسين الأداء



انتاج الألبان

وأضافت الشركة التي تتخذ من فرنسا مقرًا لها إنها ستعمل على تحسين الأداء في العروض المتعثرة مثل Horizon Organic ومنتجات الألبان التقليدية، وستستثمر أكثر في المنتجات الفائزة مثل ماركة الزبادي Oikos وستخلق قيمة من خلال بيع العلامات التجارية الحالية أو شراء علامات جديدة، وتقدر الشركة أن 25٪ من أعمالها تأتي من علامات تجارية ضعيفة الأداء.

منصة لإنعاش المبيعات


منتجات دانون العالمية

وتهدف الشركة من خلال منصتها "Renew Danone" إلى استعادة "قدرتها التنافسية" في الفئات الأساسية والمناطق الجغرافية وتوسيع وجودها في القطاعات والقنوات والمناطق الجغرافية، لتداول محفظة بحوالي 10٪ من صافي المبيعات.

وخلال يوم المستثمر الأول لدانون في عهد الرئيس التنفيذي الجديد أنطوان دي سان أفريك، رسم عملاق الألبان الذي يقف وراء علامات تجارية مثل Two Good و Silk صورة لشركة تعثرت، ولكن لديها الموارد لإعادة نفسها بسرعة إلى المسار الصحيح.

الزبادي اليوناني



وخلال العرض التقديمي، أشارت دانون إلى أن العديد من علاماتها التجارية تعمل في فئات صحية متطورة ومتنامية وأبلغت المستثمرين أن محفظتها التي تشمل الزبادي اليوناني منخفض السكر، والتي تقدم علامتين تجاريتين جيدتين من النباتات So Delicious and Follow Your Heart ، و Evian water تمثل قاعدة قوية يمكن البناء عليها، وعلى الرغم من هذه النقاط المضيئة اعترفت دانون بأنها كانت ضعيفة الأداء في الفئات وضد أقرانها، وافتقارها إلى الاتساق في التوجيه والتسليم، ولديها منظمة غير مستقرة.

وقالت الشركة إن هذا النقص يرجع إلى الابتكار المتأخر وانتشار وحدات SKU، والتنفيذ غير المتسق والخدمة دون المستوى، وحددت دانون هدفًا لتحقيق نمو في المبيعات على أساس المقارنة بين 3٪ و 5٪ في 2023-2024.



وقال دو سان أفريك في بيان: "لدينا فرصة لتوسيع علاماتنا التجارية في الأماكن التي ينبغي أن تكون، هذا إلى جانب إدارة المحافظ النشطة، سيعيدنا إلى السباق.. لدينا الكثير يمكننا تحسينه".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022