leftlogo

رئيس الوزراء يفتتح مصنعًا للشركة العالمية للتنمية الزراعية "فارم فريتس" في العاشر من رمضان

A A A
فارم فريتس
رئيس الوزراء يفتتح مصنعًا للشركة العالمية للتنمية الزراعية "فارم فريتس" في العاشر من رمضان
في إطار جولته لزيارة عدد من المصانع بمدينة العاشر من رمضان، قام رئيس مجلس الوزراء ، الدكتور مصطفى مدبولي، بتفقد الشركة العالمية للتنمية الزراعية (فارم فريتس – مصر) الإماراتية، وقد استمع رئيس الوزراء والوفد المرافق له إلى شرح مفصل حول نشاط الشركة وإنجازاتها.

وأوضح المهندس ياسر جودة، رئيس قطاع العمليات في المصنع، أن الشركة تقوم بتصدير منتجاتها إلى 40 دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا، وذلك بقيمة تزيد عن 250 مليون دولار سنويًا، وتتخصص الشركة في إنتاج البطاطس والبطاطا، وتعمل على تغطية احتياجات المطاعم والفنادق.

وأشار جودة إلى أن إنتاج الشركة يصل إلى 150 ألف طن سنويًا من بطاطس نصف مقلية، وتبلغ حصة السوق المحلية 40 ألف طن، وتمتد المساحة الإجمالية للمصنع على ما يقرب من 45 ألف متر مربع، ويعمل فيه حوالي 850 موظفًا وعاملًا.

وأكد جودة أن جميع المنتجات المصنعة تعتمد على بطاطس مصرية 100%، حيث تزرع الشركة 10 آلاف فدان لتلبية الاحتياجات، وأضاف أنه تمت توسعات بقيمة 100 مليون دولار خلال الأربع سنوات الماضية، تعزز من إمكانات الإنتاج والتصدير للشركة.

وعلى إثر الجولة، أبدى رئيس الوزراء إعجابه بما شاهده في المصنع وبمجهودات الشركة في تطوير القطاع الزراعي وتعزيز صادرات مصر، وأعرب عن دعم الحكومة للشركات الزراعية وتشجيعها للاستثمار والتوسع في هذا المجال الحيوي.

أقرأ أيضًا|شركة هاير الصينية تنجز المرحلة الأولى من مجمعها الصناعي في العاشر من رمضان وتستثمر في مصر بقيمة 135مليون دولار
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022