leftlogo

رئيس شركة الدلتا يكشف أسباب أزمة السكر... ويؤكد:سيكون هناك وفرة الأيام القادمة

A A A
سكر
رئيس شركة الدلتا يكشف عن أسباب أزمة السكر
أوضح الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، الأسباب الرئيسية لزيادة أسعار السكر في السوق، مشيرًا إلى أن وزارة التموين تدخلت من أجل حل أزمة السكر وخفض سعره، وتوفيره في منافذ البيع المختلفة على مستوى الجمهورية.

أزمة السودان..وضيوف مصر السبب في الأزمة 

وأفاد أبو اليزيد، خلال مداخلة تلفزيونية، أن السكر يدخل في الكثير من الصناعات المختلفة، حيث أرجع سبب ارتفاع أسعار السكر نتيجة أزمة السودان التي أثرت سلبًا على الإنتاج بكميات تغطى حاجة السوق محليًا، فضلاً عن ارتفاع عدد الضيوف المقيمين داخل مصر من الأشقاء من مختلف الدول، وهو الأمر الذي أدى إلى استهلاك أكبر.

كما أكد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا، أن مصر صدرت مواد غذائية بقيمة 4.3 مليار دولار العام الحالي، وكان أغلب هذه المواد تحتوي على نسب مختلفة من السكر، مما تسبب في ارتفاع أسعار السكر وعدم توفره بصورة مستمرة.
 
وأضاف بأن مصر تغطي 87% من إجمالي حاجة المحلية لاستهلاك السكر.

توفير أكثر من 180 ألف طن من السكر 

وأشار أبو اليزيد، بأنه تم توفير أكثر من 180 ألف طن من مختلف الشركات سواء من الهيئة القابضة للأغذية، أو من خلال طرحه في سلع البورصة الاستهلاكية، لسد حاجة السوق من الاستهلاك المحلي، لافتًا بأن سعر كيلو السكر في جميع المنافذ 27 جنيها وهذا السعر الطبيعي له.

وذكر بأن سيكون هناك اجتماع اليوم مع وزير التموين لطرح كميات إضافية من السكر وتوزيعها على جميع منافذ البيع بسعر 27 جنيها للكيلو.

وفرة بإنتاج السكر خلال الـ 10 القادمة 

وأردف أبو اليزيد، أن نهاية الشهر الحالي سيكون حصاد لمحصول القصب، الأمر الذي سيزيد من إنتاج السكر وتوفيره داخل السوق، وخلال 10 أيام من الآن سيكون هناك وفرة للسكر مع انخفاض سعره داخل منافذ البيع.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022