leftlogo

سلسلة «Chick-Fil-A» تُطلق روبوت «دليفري» لتوصيل الطلبات في أمريكا

A A A
ثصيسء
روبوت ذاتي القيادة
منذ أيام، أعلنت سلسلة مطاعم كبرى داخل الولايات المتحدة الأمريكية عن خبر أسعد عشاق الوجبات السريعة، وهو توصيل وجبات الدجاج المقلي وساندوتشات الهامبرجر في طائرات خاصة -بدون طيار-، واستيقظ الأمريكان على خبر جديد وهو توصيل باقي السلع الغذائية بصحبة "روبوت" آلي ذاتي القيادة، كيعمل كـ"دليفري".

روبوت ذاتي القيادة

وفقًا لموقع Tasting table قد تتسلم طلباتك من مطاعم Chick-fil-A بوسائل غير معتادة، إذا كنت موجودًا في الولايات المتحدة الأمريكية، عبر روبوت ذاتي القيادة، وفقًا لبيان صحفي حديث لسلسلة المطاعم الأمريكية، وتقوم السلسلة بتنفيذ برنامج توصيل يستخدم الروبوتات في اثنين من مواقعها في ولايتي أوستن، تكساس.

تأتي هذه الخطوة في وقت تقوم فيه المطاعم، وخاصة سلاسل الوجبات السريعة، بدمج العمالة المدفوعة بالذكاء الاصطناعي في القوى العاملة لديها بشكل متزايد، وفقًا لوكالة "أسوشيتيد برس"، تزامن التحول نحو توصيل الطعام الآلي مع نقص العمالة المرتبط بالوباء، فضلاً عن الرغبة المتزايدة بين المستهلكين في توصيل طعامهم إليهم دون الحاجة إلى الاتصال بهم.

أسطول روبوتات من Refraction AI

ووفقًا لبيان الشركة، تطلق Chick-fil-A أسطولها من الروبوتات بالشراكة مع شركة Refraction AI - وهي شركة تقنية مقرها أوستن، متخصصة في توصيل الطلبات عبر الروبوتات المستقلة، وسيتلقى عملاء Chick-fil-A نصًا عند الطلب، يؤكد أنه سيتم تسليمه بواسطة روبوت آلي.

وبمجرد مغادرة الروبوت للمطعم مع الطلب، سيتم منح العملاء وقت وصوله المقدر، وعند الوصول، سيستخدم العملاء رمزًا يتم إرساله أيضًا عبر الرسائل النصية، لفتح الروبوت واستلام طعامهم.

توصيل سريع بانبعاثات كربونية أقل

وفقًا للبيان الصحفي، تتنقل روبوتات Refraction AI إما في ممرات الدراجات أو على جوانب الطريق، مما يعني أن هذه الروبوتات يمكنها الابتعاد عن حركة المرور على الرصيف، من خلال القيام بذلك، تقول الشركة إن الروبوتات يمكنها تجنب اللوائح المتعلقة بسرعتها والمسافة التي تقطعها بينما تكون أيضًا أصغر وأرخص من السيارات كاملة الحجم، بالإضافة إلى كونها أكثر فعالية من حيث التكلفة.

وتقول Chik-fil-A سلسلة المطاعم الأشهر في أمريكا "إن روبوتات التوصيل صديقة للبيئة أكثر من التوصيل التقليدي، فهي ترتبط بانبعاثات كربونية أقل بنسبة 90٪ واستهلاك أقل للطاقة بنسبة 80٪ مقارنة بطرق التسليم التقليدية".

وعن ذلك، قالLuke Steigmeyer: "ستتيح لنا المنصة تقديم وجبات سريعة وعالية الجودة وفعالة من حيث التكلفة، ضمن دائرة نصف قطرها ميل من مطعمنا، مع المساعدة في الحفاظ على المجتمع الذي نخدمه نظيفًا وآمنًا بيئيًا".

ب43ثصؤسء
رقثبؤسي
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022