leftlogo

سيد النواوي: نستورد اللحوم من 4 دول .. البرازيل والهند.. وتشاد الأحدث

A A A
20230123171649159
سيد النواوي
قال سيد النواوي، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة، وأحد مستوردي اللحوم وصاحب مؤسسة النواوي، إن اللحوم المستوردة من الخارج تتنوع بين الهند والبرازيل وتشاد والسودان، مشيراً إلى أن اللحوم البرازيلية ذات جودة عالية تقترب من المصرية، ولكن جودة اللحوم المصرية مميزة للغاية.

ارتفاع الأسعار

وأشار النواوي، في تصريحات خاصة، أن التوجه للاستيراد من التشاد هو ارتفاع الأسعار، موضحا أن الهدف هو توفير كميات من اللحوم داخل الأسواق.

 

جودة عالية

وأضاف أن دولة تشاد تمتاز بأنه ذات إنتاج مميز من اللحوم بجودة عالية، لما تمتلكه من مراعي كبيرة وواسعة بجانب تراجع التكلفة الإنتاجية، وهو ما دفع إلى تربية مزارع من اللحوم في دولة التشاد.

 

تكلفة النقل

وأكد مصر تسعي للتعاون مع الدول الإفريقية بشأن توفير السلع الإستراتيجية، موضحا أن الاستيراد من دولة التشاد يمثل تحدي كبير، لكونها دولة حبيسة، وهو ما يتطلب ارتفاع تكلفة النقل.


المنتجات الشعبية

وأكد النواوي أن اللحوم التي يتم استيرادها من الهند ذات جودة أقل، حيث يتم استيراد الكبده والسجق وغيرها من مستلزمات اللحوم أي يتم استيراد المنتجات التي تسمي بالشعبية منها فيما تمتاز اللحوم المستوردة من البرازيل، فيما تقترب منتجات اللحوم التشادية من المصرية، موضحا أن اللحوم المستوردة تمثل 60% من حجم اللحوم الموجودة في السوق المحلي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022